الصحف التونسية

تصدر الملف الليبي اهتمامات الصحف التونسية الصادرة اليوم ، التي تحدثت عن تدعيم تنظيم " داعش " الإرهابي من نفوذه في عدد من المدن الليبية رغم الضربات الجوية التي يتلقاها ، في الوقت الذي تتواصل فيه اللقاءات والمشاورات من أجل تشكيل حكومة التوافق الليبية .

وكتبت عن استمرار المعارك بين القوات العراقية المدعومة من طيران التحالف الدولي من جهة وتنظيم " داعش " من جهة أخرى في عدد من المدن العراقية ، مشيرة إلى مقتل قياديين بارزين في التنظيم في غارة جوية غربي مدينة الأنبار.

وتطرقت إلى تواصل المعارك الدامية بين قوات النظام السوري المدعومة من الطيران الروسي ومليشيات مسلحة من جهة والمعارضة المسلحة السورية من جهة أخرى في ظل تواصل سياسة الكر والفر بين الجانبين .
ونشرت في شأن محلى ملفات واسعة بمناسبة الذكرى الخامسة للثورة التونسية متوسعة في الحديث عن الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي آلت إليها البلاد في السنوات الأخيرة.

ولفتت في سياق تقارير متفرقة الانتباه إلى مواصلة كوريا الشمالية تهديداتها بإجراء المزيد من التجارب النووية رغم التحذيرات الدولية ، ومقتل12 شخصاً في هجوم انتحاري استهدف أحد المساجد شمال الكاميرون ، واعتقال الجيش الجزائري ثمانية عناصر إرهابية جنوب البلاد .