الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم تشديد مجلس الوزراء الذي ترأسه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - في قصر السلام بجدة أمس على أهمية الوصول إلى حل في اليمن مبني على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي إضافة إلى أهمية إدخال المساعدات الإنسانية لليمن، ومطالبة للحوثيين بفك الحصار عن المدن اليمنية والسماح بإدخال المساعدات للمحتاجين .

واهتمت بنبأ وصول صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أمس إلى جمهورية الصين الشعبية.
وأشارت إلى المحادثات الجارية بين قادة الكتل النيابية اللبنانية قبل جلسة مجلس الوزراء المزمع عقدها الأسبوع المقبل.

وتناقلت الأنباء المتعلقة بالمستجدات الميدانية في سوريا منها مطالبة نظام الأسد مسلحي المعارضة المحاصرين في بلدة المعضمية غربي دمشق بتسليم أسلحتهم والخروج منها مهددًا باقتحام البلدة وإخلائها من المدنيين على غرار ما حدث في بلدة داريا المجاورة وإقدام مقاتلات النظام على قصف حي الوعر المحاصر في مدينة حمص بشكل عنيف مما خلف عشرات القتلى والجرحى .
وأوردت تأكيد تركيا أنها ستواصل استهداف المقاتلين الأكراد في شمال سوريا طالما أنهم لم ينسحبوا إلى شرق الفرات وذلك في اليوم السادس من دخول القوات التركية إلى شمال سوريا .