الصحف السودانية

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بالمباحثات التي أجراها وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، مع نظيره الأميركي جون كيري بالعاصمة الكينية، نيروبي وذلك على هامش مشاركتهما في اجتماع خاص لبحث الأوضاع بدولة جنوب السودان.

ونقلت الصحف عن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قوله، أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي تدعم التوصل إلى حل شامل وكامل للأزمة في اليمن.
وسلطت الضوء على ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب مقاطعات لاتسيو وأومبريا وماركي وأبروتسو وسط إيطاليا اليوم إلى حوالي 120 شخصاً.

وعرجت الصحف على مطالبة وزارة الخارجية الفلسطينية ، نظيرتها الأمريكية بعدم السماح لحملة الجنسية الأمريكية من المشاركة في الاقتحامات غير القانونية للمسجد الأقصى المبارك، التي ينفذها مستوطنون بشكل شبه يومي.

وأشارت إلى تقديم ألمانيا دعمها للهجوم العسكري الذي أطلقته تركيا في سوريا ضد تنظيم «داعش» الإرهابي على الحدود بين البلدين.

ولفتت الانتباه إلى إجراء كوريا الشمالية، أمس، تجربة إطلاق صاروخ من غواصة عبر 500 كيلومتر باتجاه اليابان في تطور وصفه خبراء الأسلحة بالخطوة الواضحة
نحو تحقيق طموحات بيونج يانج بتسديد ضربة نووية.
وعرجت على تجديد مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا مارتن كوبلر أمس دعمه للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني باعتبارهما السلطة التنفيذية الوحيدة في ليبيا.