الإعلامية ريهام سعيد

ناشدت الإعلامية ريهام سعيد، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الاهتمام بالشباب المُدمنين، من خلال التوسع في إنشاء مستشفيات للعلاج فيها، مؤكدة أنهم يريدون التعافي من هذه العادة السيئة، وبدء حياة جديدة. قالت "سعيد" خلال برنامجها "صبايا الخير" الذي يُبث عبر فضائية "النهار، إن هؤلاء الشباب يريدون العلاج داخل مستشفيات ذات تقنيات حديثة، مقابل تكلفة مناسبة لهم، موضحة أن حلمهم الذي يُكمن في التعافي لن يكتمل إلا في حالة الاهتمام بهذه القضية من قبل رئاسة الجمهورية أو أي شخص وطني، على حد قولها.

أكدت أن الإرهاب ليست القضية الوحيدة التي تتعرض لها مصر، بينما الحرب الخفية تُكمن في تدمير عقول الشباب بالمخدرات، مُشيرة إلى أنه في حال توفير علاج لهم سوف تنتهي الجرائم وتشهد أوضاع الدولة تغييرًا كبيرًا نحو الأفضل، واصفة هؤلاء الشباب بـ"الأبطال" لأنهم رغبوا في التعافي وأن يكون لهم دورًا ناجحًا في المجتمع، مُشيرة إلى مُبادرة أحد رجال الأعمال بتوفير 25 فرصة عمل لهم. 

وعرضت ريهام سعيد، تقريرًا مصورًا خلال حديثها مع مجموعة من الشباب المُتعافي، والذي تلقى العلاج تحت رعاية "صبايا الخير" لمدة ستة أشهر، وأكدوا أنهم يعتبرون هذه اللحظة بمثابة الميلاد الحقيقي لهم، وأن الإدمان عبارة عن مرض يسهل التشافي منه.