الصحف السودانية

 

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على اختتام الملتقى العربي حول ظاهرة الإرهاب الذي استضافته الخرطوم على مدى يومين وإصدار إعلان الخرطوم الذي دعا إلى توظيف الإعلام الجديد لصالح نشر الفكر المعتدل وإبراز سماحة الإسلام ودعوة الدول الأعضاء للاهتمام بالشباب وتحقيق العدالة والمساواة، وتبني العالم العربي استراتيجية واضحة لمواجهة ظاهرة الإرهاب.
ونقلت الصحف عن الرئيس السوداني عمر البشير، قوله إن السودان لا يتوانى في الإسهام بكل ما يملك لمحاربة ظاهرة الإرهاب بالوسائل كافة وفي المحافل كلها، متعهداً بالعمل على كل ما من شأنه إخماد نيران الإرهاب بشتى صنوفه ومختلف منطلقاته.
وتطرقت إلى ما أوردته أجهزة الإنقاذ أن ستة أشخاص، بينهم طفلتان سوريتان، إحداهما لا يتجاوز عمرها ثمانية أشهر، كانتا من بين من لقوا حتفهم في انقلاب قارب يحمل مهاجرين إلى أوروبا قبالة السواحل الليبية.
وعرجت على دعوة منظمة اليونيسف جميع الجهات في جنوب السودان إلى وضع حد فوري لتجنيد الأطفال والإفراج الغير المشروط عنهم.
وتطرقت إلى مقتل 30 عنصراً على الأقل من حركة طالبان، من بينهم قياديون، خلال اشتباكات بمنطقة «بجلان-إي-مركزي» بإقليم باغلان شمال أفغانستان.
وأخبرت صحف السودان عن مقتل 11 جنديا مصرعهم وأصيب 31 آخرون بجروح أمس، جراء حادثة سير في جنوب أفريقا، وعن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس، منطقة القرم.