الصحف السودانية

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على رسالة التهنئة التي بعثها وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، امس لنظيره الأميركي الجديد ريكس تيلرسون، عبر فيها عن صادق تهانئه له بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية.

وعرجت الصحف على ادانة السودان واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي تعرضت له دورية أمنية الجمعة في محيط متحف اللوفر بالعاصمة الفرنسية باريس في جريمة تتنافي مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية.

واخبرت عن تحرير قوات الشرعية المدعومة بالتحالف العربي أمس، مواقع جديدة من الميليشيات الانقلابية في مدينة ميدي الساحلية شمال غرب البلاد.

ولفتت الانتباه الى اعطاء السلطات الأميركية امس الضوء الأخضر إلى الخطوط الجوية حول العالم بالسماح للمسافرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة بدخول الولايات المتحدة، بعد أن أصدر قاض أمريكي قراراً مؤقتاً بوقف العمل بالحظر الذي فرضه الرئيس ترامب.

وابرزت الصحف اتهام المتمردون في جنوب السودان الحكومة المصرية أمس بقصف مواقعهم وهو ما نفته القاهرة على الفور .

واشارت الى اعتراض خفر السواحل قبالة السواحل الليبية أكثر من 400 مهاجر بينهم نساء وأطفال كانوا يحاولون الوصول بحراً إلى أوروبا.

وتحدثت عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى جنوبي مدينة الموصل استعدادا للمشاركة في معركة استعادة جانبها الغربي من تنظيم – داعش .

وتطرقت صحف السودان الى تسلم الجيش التونسي ست مروحيات قتالية أميركية الصنع من ضمن 24 لمكافحة الإرهاب حسب ما أعلنته الحكومة التونسية