ابرز وأهم اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الاثنين

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم إعلان وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية أمس عن تفكيك خليتين إرهابيتين مرتبطتين بتنظيم داعش الإرهابي تضم كل منهما أربعة أشخاص، أعدت إحداهما لإستهداف مباراة لكرة القدم في مدينة جدة في وقت سابق هذا الشهر.
واهتمت بإكتمال التحضيرات للجلسة الـسادسة والأربعين المخصصة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية المقرر عقدها اليوم لإنهاء الفراغ المستمر في موقع الرئاسة الأولى في البلاد على مدى عامين ونصف.
وتابعت الصحف المستجدات المتعلقة بالميدان السوري حيث استمرت المعارك العنيفة في حلب أمس، بين قوات الأسد وقوات المعارضة التي تقدمت في نقاط استراتيجية اخترقت الأحياء الغربية وتمكنت من السيطرة على مناطق في بلدة منيان الاستراتيجية، إضافة إلى التقدّم في غرب حلب باتجاه جمعية الزهراء معقل قوات الأسد في المدينة.
وأخبرت عن استشهاد شاب فلسطيني برصاص جنود الإحتلال الإسرائيلي أمس قرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وأوردت إعلان التحالف العربي أمس، إن طائراته قصفت مبنى أمنيًا في مدينة الحديدة اليمنية، كانت المليشيات الحوثيين تستخدمه مركزا للقيادة.
وتناولت خبر مقتل أربعة عسكريين مصريين في مواجهات مع مسلحين في شمال سيناء في إطار حملة عسكرية لفرض السيطرة الأمنية الكاملة على مدن شمال سيناء.
وتحدثت عن التقدم الذي أحرزته القوات العراقية بدعم جوي وبري من التحالف الدولي باتجاه الجنوب والجنوب الشرقي لمدينة الموصل، أكبر معقل لتنظيم داعش الإرهابي في العراق.
وأشارت الصحف إلى إعلان السلطات التونسية عن ضبط مستودع يحوي كميات كبيرة من الأسلحة قرب مدينة بنقردان القريبة من الحدود التونسية مع ليبيا.
ولفتت الانتباه إلى توجيه القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية النداء الأخير لمقاتلي داعش الإرهابي للاستسلام، قبل اقتحام حي الجيزة البحرية في مدينة سرت.
وتناقلت صحف لبنان تأكيد الجيش النيجيري إن انتحاريتين قتلتا ثمانية أشخاص على الأقل في مدينة مايدوجوري بشمال شرق نيجيريا.