الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، تأكيدات المجلس الوطني الفلسطيني أن تصويت الاتحاد البرلماني الدولي مساء الأحد الماضي انتصارًا لمدينة القدس المحتلة ضد الاحتلال الإسرائيلي وسياسته العنصرية، وتأكيده أن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.
وأشارت إلى قصف الطيران الحربي الإسرائيلي بعدة صواريخ، موقعًا شمال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ودمره بالكامل وأوقع أضرارًا في ممتلكات المواطنين الفلسطيني المجاورة، دون وقوع إصابات.
وسلطت صحف الاثنين الضوء على اقتحام العشرات من المستوطنين اليهود المتطرفين المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة المبارك، وبحراسة مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي.
وأوردت إدانة وزارة الخارجية والمغتربين، مصادقة ما تسمى (اللجنة الفرعية للاستيطان) التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي على مخطط لبناء عشرات الوحدات والمباني الاستيطانية وشق طرق لتوسيع وربط المستوطنات الواقعة غرب مدينة دورا في محافظة الخليل، بما يؤكد سياسة الاحتلال التي تقوم على مصادرة الأراضي بحجة أغراض عسكرية وغيرها لتحولها سلطات الاحتلال لاحقًا وتخصصها لصالح الاستيطان الاستعماري التوسعي.
وركزت الصحف على مصادقة اللجنة الفرعية للاستيطان التابعة لسلطة الاحتلال الإسرائيلي، على إيداع مخطط تفصيلي لبناء وحدات استيطانية ومباني هندسية وطرق في مستوطنة "نيجهوت" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين المستولى عليها غرب دورا، في محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
ورصدت أقوال الجامعة العربية، إن الكنيسيت الإسرائيلية تدعم القوانين العنصرية لتهويد وسرقة الأرض الفلسطينية.
ونشر صحف فلسطين مقتل أربعة أشخاص على الأقل بينهم مدنيان بتفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري في وسط مقديشو.