الصحف الفلسطينية الصادرة الجمعة

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم, تأكيدات الرئاسة الفلسطينية، أن مؤتمر باريس للسلام يشكل فرصة مهمة للتأكيد على حل الدولتين وعدم شرعية الاستيطان، خاصة وأن المجتمع الدولي بأسره موجود في هذا المؤتمر، بعد قرار مجلس الأمن الدولي الهام الذي أكد أيضا على حل الدولتين وعدم شرعية الاستيطان.

وسلطت الضوء على تأكيدات رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله بأن الحكومة تعمل حاليا على الدفع قدما بإستراتيجية تجسيد دولة فلسطين، كوسيلة لتعزيز السيادة، وتهيئتها لممارسة حقوقها، وواجباتها، كدولة ذات سيادة، من خلال التعاون الحثيث والتواصل مع الشركاء الدوليين.

وأولت صحف فلسطين اهتمامًا بتصريحات رئيس الوزراء لدولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، التي اعتبر فيها أن مؤتمر السلام المقرر عقده في 15 يناير في فرنسا هو "خدعة"، مؤكدا أن حكومته ترفض لعب أي دور فيه.

وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حث اعتقلت ، قوات الاحتلال الإسرائيلي 15 فلسطينيا، من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

ورصدت الصحف تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن بلاده لن تنخرط في أي صراع عسكري في سوريا، مشددا على أنه لا سبيل لإنهاء الأزمة السورية إلى عبر المسار السياسي.