الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم مباحثات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس مع رئيس دولة إريتريا أسياس أفورقي، حول تطوير العلاقات بين البلدين، وزيادة التنسيق والتشاور بينهما بشأن القضايا المتعلقة بالمنطقة.
وأوردت قول الرئيس السيسي خلال لقائه أمس وزير خارجية أوروجواي رودولوفو نين نوبوا أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لمواجهة خطر الإرهاب، وحفظ السلم والأمن الدوليين.
وتابعت زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس إلى واشنطن، لتعزيز العلاقات المصرية ـ الأمريكية، ونقل الرؤى المصرية لكيفية التعامل مع مختلف القضايا الإقليمية وإيجاد تسويات لها.
وأشارت إلى المباحثات التي عقدها رئيس الأركان المصري الفريق محمود حجازي أمس مع قائد القوات الجوية للقيادة المركزية الأمريكية الفريق جيفري هاريجين، حول سُبل دعم التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.
واهتمت بدعوة وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرو إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي «فورًا» لبحث الوضع في حلب، وسبل تقديم الإغاثة لسكانها.
وعرجت على إعلان قوات الجيش العراقي تحرير قضاء "الشرقاط" بمحافظة صلاح الدين شمال العراق بالكامل، ومقتل أربعة من القوات خلال التصدي لهجوم إرهابي.
ولفتت الانتباه إلى تنديد جامعة الدول العربية بحكومة المتمردين غير الشرعية في صنعاء، معتبرة مثل هذه الخطوة تصعيدًا يعكس عدم استعداد الحوثيين للتعامل بشكل إيجابي مع جهود الوساطة الجارية حاليًا.
ونقلت عن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي قوله - في افتتاح مؤتمر الاستثمار الدولي «تونس 2020» أمس - إن نجاح الانتقال الديمقراطي مرهون بالنهوض الاقتصادي.
ونشرت صحف مصر نبأ مقتل 72 شخصًا في تحطم طائرة ركاب كولومبية.