الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم توقع رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي تجاوب قوى "نداء السودان" في اجتماع سيعقد بأديس أبابا خلال أيام مع مقترحات قدمها الوسيط الأفريقي بشأن خارطة الطريق، يمكن أن تفتح الباب للتوقيع عليها.

ونقلت عن القائم بأعمال سفارة جنوب السودان بالخرطوم قوله إن رئيس بلاده سلفا كير ميارديت والرئيس السوداني عمر البشير، سيلتقيان على هامش القمة الأفريقية بالعاصمة الرواندية كيجالي، التي ستعقد خلال الفترة من 10 ـ 18 يوليو الحالي.

وسلطت الضوء على إدانة مجلس الأمن الدولي بشدة الهجمات الإرهابية التي هزت جدة والقطيف والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية الاثنين الماضي وأسفرت عن استشهاد أربعة من قوات الأمن.

وأخبرت عن سيطرة القوات الحكومية اليمنية على قاعدة "الصولبان" العسكرية في مدينة عدن جنوب البلاد، بعد مهاجمتها المبنى الذي تحصن فيه مسلحون من تنظيم داعش الإرهابي.
وتطرقت إلى مقتل أربعة من أفراد الجيش الليبي وإصابة سبعة آخرين في اشتباكات مع تنظيم داعش الإرهابي بمحوري الصابري وسوق الحوت في مدينة بنغازي.

ونشرت إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه سيأمر ببقاء عدد القوات الأمريكية في أفغانستان عند 8400 عسكري حتى نهاية فترة ولايته، بدلاً من تقليلها إلى 5500 بحلول نهاية العام. ولفتت صحف السودان الانتباه إلى إقدام مسلحين مجهولين على إحراق عدد من الخيم في مخيم للاجئين السوريين عند مفرق بلدة الحصنية في عكار شمال لبنان.