مصرف أبوظبي الإسلامي

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي عن نجاحه في جمع مليار درهم، في إطار برنامج إصدار حقوق الأولوية، الذي أجراه المصرف بهدف دعم مسيرة نموه المستمرة وتحقيق أهداف استراتيجيته الطموحة، مع تلبية المتطلبات التنظيمية في الوقت نفسه، وقد تم تغطية المعروض بأكثر من خمس مرات.

وبحلول نهاية فترة الاكتتاب أول من أمس، تمت تغطية كافة الأسهم المطروحة للاكتتاب والتي بلغ عددها 464 مليون سهم جديد، على أن يتم الإعلان عن التخصيص النهائي للأسهم يوم 16 أكتوبر الجاري.

واستقطب إصدار حقوق الأولوية من مصرف أبوظبي الإسلامي والبالغة قيمتها مليار درهم، طلباً قوياً من جانب المستثمرين الذين بلغ مجموع قيمة طلبات اكتتابهم أكثر من 5 مليارات درهم، ما يعكس ثقة مساهمي المصرف باستراتيجيته الطموحة للنمو ودعمهم لخططه المستقبلية.

وتم تداول حقوق الأولوية في سوق أبوظبي للأوراق المالية، حيث أتيح للمساهمين الحاليين للمصرف والمستثمرين الآخرين فرصة شراء أسهم جديدة بسعر 2.16 درهم للسهم الواحد.

وبالإضافة إلى مستوى الطلب القوي على الاكتتاب، شهدت حقوق أولوية مصرف أبوظبي الإسلامي مستوى تداول نشط في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الفترة التي خصصت لتداول هذه الحقوق