جمارك دبي

حصدت جمارك دبي على الجائزة الآسيوية لأفضل ممارسات المسؤولية المجتمعية لعام 2016 عن استراتيجية المسؤولية المجتمعية المعتمدة في الدائرة والمشاريع المنفذة من خلال خطط وآليات مدروسة لدعم استدامة المسؤولية المجتمعية .

وتهدف الجائزة التي تم الإعلان عنها في حفل توزيع الجوائز الذي نظمته مؤسسة "سي إم أو آسيا" مؤخرا في سنغافورة إلى الإقرار وتبادل أفضل الممارسات العالمية من حيث الاستراتيجيات والسياسات والممارسات وتنفيذ المسؤولية المجتمعية للمؤسسات والاستدامة حيث ضمت لجنة تحكيم الجائزة كلا من المؤتمر الدولي للعلامة التجارية ومنظمة اليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية للمؤسسات ومؤسسة "سي إم أو" آسيا ومؤسسة "نوجريد" للاستشارات.

وأعرب أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي عن سعادته بهذه الجائزة التي تعد إضافة كبيرة لرصيد جمارك دبي من الجوائز المتميزة التي حصلت عليها خلال الفترة القليلة الماضية والتي تسهم في تعزيز صورتها عالميا..مؤكدا حرص الدائرة على القيام بدورها المجتمعي ومراعاة عنصر الاستدامة فيما تقوم به من مهام وفعاليات.

وقال خليل صقر بن غريب مدير إدارة الاتصال المؤسسي في جمارك دبي إن هذه الجائزة تأتي تقديرا وتتويجا لإنجازات الدائرة في جانب المسؤولية المجتمعية حيث تحرص الدائرة على جعل برامج التنمية الشاملة والرعاية المجتمعية أحد أهم أهدافها الأساسية لخلق قيمة مضافة تساعد في تنمية المجتمع عامة.

وذكر أن الجائزة تعد أعلى تقدير في القارة الآسيوية للمنظمات التي تترك تأثيرا إيجابيا كبيرا على حياة المجتمعات من حولها ..منوها إلى أن جمارك دبي نفذت خلال النصف الأول من عام 2016 ما يقارب من133 مبادرة مسؤولية مجتمعية داخلية وخارجية في مجالات مختلفة شملت فئات متعددة من المجتمع استفاد منها 370 ألف شخص.

وأشار إلى أن مبادرات المسؤولية المجتمعية للعام 2016 قد اشتملت مجالات متنوعة ضمت ذوي الإعاقة والمشاركة في إكسبو ذوي الإعاقة وتنظيم يوم رياضي لذوي الاعاقة ومبادرات خاصة للتوعية والتدريب إضافة إلى المبادرات ذات الأبعاد الإنسانية .. كما اشتملت على الاحتفال بيوم العمال العالمي ومبادرة توزيع كسوة الشتاء على العمل ومبادرات الهوية الوطنية وفعاليات حق الليلة والاحتفال باليوم الوطني لدول مجلس التعاون الخليجي والاحتفال بيوم التراث العالمي ومبادرة الوقف الصحي كذلك مبادرات خاصة لإسعاد الموظفين.

جدير بالذكر أن دائرة جمارك قد حصلت على 27 جائزة مسؤولية مجتمعية منذ عام 2009 إلى عام 2016 منها 6 جوائز محلية وإقليمية ودولية للعام 2015 - شملت الجائزة الفضية لأفضل ممارسات مكان العمل في الدورة السابعة من القمة السنوية للمسؤولية المجتمعية العالمية للعام 2015 التي عقدت في يوجيا كارتا في إندونيسيا وجائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة عن فئة الداعم المتميز - القطاع الحكومي وأحرزت جمارك دبي المركز الأول في جائزة الطاووس الذهبي العالمية للاستدامة للعام 2015 والحصول على المركز الثالث في الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن فئة القطاع العام فيما حصلت الدائرة على الجائزة الأولى لقادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط 2014 في دورتها الخامسة عن فئة "المسؤولية المجتمعية" وأيضا جائزة أفضل ممارسات المسؤولية المجتمعية المؤسسية للعامين 2015 و2016 التي نظمتها جائزة جولدن جلوب تايجرز في العاصمة الماليزية كوالالمبور.