ميجيل هيريرا مدرب منتخب المكسيك

نفى ميجيل هيريرا مدرب منتخب المكسيك لكرة القدم حصول فريقه على مساعدة تحكيمية خلال الفوز على كوستاريكا 1-صفر بعد وقت إضافي، والتأهل للدور قبل النهائي في بطولة الكأس الذهبية لدول امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.

وصعدت المكسيك - البطلة في 2009 و2011 - إلى المربع الذهبي بفوزها على كوستاريكا في دور الثمانية بعد ركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 124 احتسبها الحكم والتر لوبيز وهو من جواتيمالا، ونفذها القائد اندريس جواردادو عقب سقوط اوريبي بيرالتا داخل المنطقة اثر اعاقة من روي ميلر على ما يبدو.

لكن الاعادة التلفزيونية أظهرت وجود احتكاك بسيط بين الاثنين عندما كان بيرالتا يحاول لعب الكرة برأسه.

وبدا أن الحكم سيحتسب ضربة مرمى لكوستاريكا، لكنه غير رأيه بعد أن رفع الحكم المساعد الأمريكي إريك بوريا رايته مشيرا الى وجود مخالفة.

وقال هيريرا: "القضية ليست مساعدة الحكام لنا، فبعد محاولات كثيرة للتسجيل كنا نستحق الفوز، سألت اوريبي عما حدث وأخبرني بأن ميلر ألقى بنفسه عليه، يجب أن نشاهد الفيديو".

وأعرب ميلر عن استيائه من القرار قائلا: "في منطقة الجزاء توجد دوما احتكاكات لكن لم أدفعه (بيرالتا) لقد بالغ في التمثيل، في النهاية كان قرارا ظالما وسنغادر البطولة بجرح كبير .. ولكن برؤوس مرفوعة".

وستلتقي المكسيك في قبل النهائي مع بنما التي أطاحت بترينيداد وتوباجو بركلات الترجيح 6-5 بعد مباراة انتهت بالتعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، بينما تجمع المواجهة الأخرى بين الولايات المتحدة صاحبة الضيافة وجاميكا.