الفيفا

قال الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب في دولة الكويت أن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " بشأن ايقاف كرة القدم الكويتية عن المشاركات الخارجية " غير مقنع وغير مبرر" تجاه سمعة دولة الكويت .. معربا عن أسف بلاده لهذا القرار غير المدروس.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " عن الشيخ سلمان الحمود تأكيده أنه غير مناسب بتاتا أن تعاقب الكويت ويتم إيقاف منتخبها الوطني ومشاركاتها الخارجية في الفيفا في هذا الوقت.

وأعرب عن استغرابه واستنكاره تجاه هذا القرار الذي اعتبره " غير مقبول بتاتا ".

وقال إن الكويت لا تستحق هذه المعاملة في ظل ما قدمته من مساهمات للفيفا والرياضة العالمية .. مبينا أن الضرر الذي وقع من الفيفا غير مقبول لانه استند على تأويلات وعلى نوايا غير موجودة على أرض الواقع.

وأكد أن احترام الكويت للميثاق الأولمبي والأنظمة الدولية موضوع لا جدال فيه .. مشيرا الى أن بلاده خضعت لتهديدين من اللجنة الاولمبية الدولية في / 30 / من شهر يوليو الماضي و/ 15 / من شهر أكتوبر الجاري وكلها كانت مجرد تأويلات.

وأشار الى اعتذار الكويت عن استضافة " خليجي 23 " .. موضحا أن الجميع كان متحمسا وحريصا على استضافة " خليجي 23 " وأن الكويت سخرت كل امكاناتها المادية والمعنوية لاستضافة مشرفة للدورة .. مشيرا الى أن الاستضافة "واجهتها عراقيل وصعوبات مستمرة حتى وصل القرار المفاجئ للفيفا ".

وذكر أنه من الأفضل لسمعة الكويت أن تأخذ التوقيت المناسب والمجال الأفضل لإعداد الاستضافة لدورات الخليج في المستقبل.