الأهلي والعين يؤجلان حسم التأهل

تعادل الأهلي مع ضيفه العين سلبيا أمس الاربعاء، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب استاد راشد في ذهاب الدور الـ16 من دوري أبطال آسيا، أمام 8 آلاف و900 متفرج أشعلوا أجواء المباراة حماسا، خاصة في الشوط الأول الذي جاء أفضل كثيرا من نصف المباراة الثاني، والذي ربما تأثر فيه الفريقان بالطقس الحار والرطوبة العالية، ومن المقرر أن يتجدد لقاء الفريقين يوم الأربعاء المقبل، في مواجهة الإياب على ملعب استاد هزاع بن زايد في مدينة العين.

يلعب الأهلي في لقاء الإياب على فرصتي التعادل الإيجابي أو الفوز، فيما يلعب العين على فرصة الفوز فقط، وفي حال تكرار التعادل السلبي، فسيلعب الفريقان وقتا إضافيا لمدة 60 دقيقة على شوطين، وفي حال استمرار التعادل، فسيلجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء من نقطة الترجيح لحسم بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.

جاءت البداية هادئة كعادة لقاءات القمة، وما لبث أن تخلى الأهلي عن حذره وضغط هجوميا أمام ترجع عيناوي لامتصاص حماس أصحاب الأرض الذين احتسبت لهم ركنية لم تستغل في الدقيقة الرابعة.

لعب الأهلي العشر دقائق الأولى تقريبا في ملعب العين، وسدد حبيب الفردان أول كرة على مرمى العين في الدقيقة التاسعة، لكن تسديدته علت المرمى، وحاول لاعبو العين الاحتفاظ بالكرة لأطول فترة بوسط الملعب لاستهلاك الوقت المشروع، ومحاولة إيجاد ثغرة يستغلها الفريق في تنظيم هجماته على مرمى الفرسان.