الاسباني لويس جارسيا

أعرب الاسباني لويس جارسيا مهاجم ليفربول الإنجليزي السابق ، الذي لعب دوراً حاسماً في إحراز فريقه لقب دوري أبطال أوروبا عام 2005، أن المدرب الألماني يورجن كلوب يبني فريقاً يستطيع إحراز اللقب الأوروبي مرة أخرى.

وبعد زيارة مكاتب اللجنة العليا للمشاريع والإرث والاطلاع على استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، قال جارسيا لموقع اللجنة العليا أعتقد بأن يورجن كلوب أحدث أثراً كبيراً". 

وأضاف: "تولى الإشراف على الفريق لنصف موسم، ونجح في هذه الفترة الزمنية القصيرة في قيادة إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي والاقتراب من المركزين الخامس والسادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي. أرى بأن اللاعبين بدأوا يؤمنون بخططه، لاعبون جدد، لاعبون شباب أمثال فلاناجان وأوريجي دخلوا إلى التشكيلة الأساسية فجأة وأصبحوا مهمين للغاية. تبدو الأمور مثيرة لمستقبل ليفربول بإشراف يورجن كلوب."

في الوقت الذي يستعدّ ليفربول للمواجهة المرتقبة ضد فياريال في نصف نهائي الدوري الأوروبي مساء الخميس، رأى جارسيا بأن فريقه السابق قادر على بلوغ المباراة النهائية وإضافة لقب أوروبي جديد إلى مجموعته القارية وقال في هذا الصدد "فياريال فريق جيد، خاض موسماً رائعاً لكني لا أدري ما إذا كان بمقدوره احتواء ليفربول على ملعب الأخير. تبين لنا خلال المواجهة ضد دورتموند مدى صعوبة اللعب في "انفيلد رود". 

وأضاف "الفريق مصمم على بلوغ المباراة النهائية والحصول على مقعده في دوري الأبطال. الدوري الأوروبي لقب كبير، لكن الجائزة المتمثلة بخوض غمار دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل يجعلها أكثر أهمية. هذا الأمر يسمح لك بالتعاقد مع لاعبين من نوع آخر".