فان غال يصافح الجماهير بعد الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي

كلف رحيل الهولندي لويس فان غال من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، خزينة النادي ما يقترب من 5.5 مليون جنيه إسترليني.
وكان عقد المدير الفني المخضرم يمتد مع "الشياطين الحُمر" حتى عام 2017، مما أجبر إدارة النادي على دفع راتب عام مقدما لفان غال غير الموفق مقابل رحيله، حسبما ينص عقده.

ويتقاضى فان غال 5 ملايين إسترليني سنويا، لكنه حصل أيضا على 400 ألف جنيه إسترليني إضافية عقب قيادته الفريق للفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، السبت.

وأعلن النادي الاثنين أنه أقال فان غال (64 عاما) من منصبه "بمفعول فوري"، بعد عامين من العمل المشترك أسفرتا عن الفوز بالكأس للمرة الـ 12 في تاريخ النادي.

ويبدو أن فان غال كان متأكدا من خسارة منصبه، بعد أن خرجت تقارير عدة بهذا الشأن، وتعيين البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي السابق بدلا منه.

وقد يكون المبلغ الذي تقاضاه فان غال من مانشستر يونايتد، بمثابة "مكافأة نهاية الخدمة" للمدرب السابق، الذي أعلن عام 2014 بعد تعيينه في "أولد ترافورد" أن هذا الفريق سيكون محطته الأخيرة في المسيرة التدريبية.

إلا أن فان غال لم يتطرق لهذه النقطة في بيانه الذي أبدى فيه "خيبة أمل شديدة"، لعدم قدرته على إكمال السنوات الثلاثة في العقد كما كان مخططا، لكنه عبر أيضا عن "فخره وشرفه" بمساعدة مانشستر يونايتد على الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي.