تشيلسي يبحث عن خطوة جديدة

يتطلع تشيلسي إلى التقدم خطوة جديدة على طريق الوصول إلى منصة التتويج هذا الموسم بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما يحل ضيفا على بيرنلي مساء الأحد في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة التي تنطلق منافساتها السبت وتختتم مساء الاثنين. ويحتل تشيلسي صدارة المسابقة بفارق تسع نقاط أمام أقرب منافسي توتنهام صاحب المركز الثاني والذي يحل ضيفا على ليفربول، صاحب المركز الخامس، مساء السبت.

وفرض تشيلسي هيمنته على الصدارة بعد سلسلة من العروض القوية، حيث لم تتلق شباكه سوى ثمانية أهداف خلال آخر 15 مباراة خاضها بالدوري. ويرى تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي أن الفريق يدافع بجميع خطوطه، وقال في تصريحات لموقع تشيلسي على الإنترنت "ندافع بشكل رائع كفريق. لا تقتصر مهمة الدفاع على ثلاثة أو خمسة لاعبين أمامي، وإنما يؤدي كل لاعبي الفريق الواجب الدفاعي ، وعندما نلعب بهذه الطريقة ، يصعب على الفرق الأخرى هز شباكنا".

وتصب الترشيحات بشكل كبير لصالح تتويج تشيلسي باللقب للمرة الثانية خلال ثلاثة مواسم ، حيث يعتلي الصدارة بفارق تسع نقاط قبل 14 مرحلة من نهاية المسابقة. ولكن كورتوا يرى أنه لا يفترض التهاون في ظل ترقب توتنهام وأرسنال ومانشستر سيتي وليفربول وكذلك مانشستر يونايتد أي كبوة لتشيلسي على أمل انتزاع الصدارة.