نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو

يبدأ ريال مدريد الاسباني، الساعي لكي يكون اول فريق يحتفظ بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا، مشواره بمواجهة ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي الاربعاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة في مباراة مميزة لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لانها تجمعه بفريق بداياته.

وسيجدد رونالدو الذي حقق عودة موفقة الى النادي الملكي السبت بتسجيله احد الاهداف الخمسة امام اوساسونا (5-2) في الدوري المحلي بعد تعافيه من اصابة تعرض لها في نهائي كأس اوروبا التي توجت البرتغال بلقبها للمرة الاولى في تاريخها، الموعد مع الفريق الذي تركه عام 2003 من اجل الانتقال الى مانشستر يونايتد الانكليزي.

وهذه ليست المرة الاولى التي يتواجه فيها رونالدو، المرشح بقوة لاحراز الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم بعد قيادته ريال الى لقب دوري الابطال والبرتغال الى لقب كأس اوروبا 2016، مع فريق بداياته اذ سبق ان تواجه معه خلال موسم 2007-2008 من المسابقة القارية الام حين كان في صفوف يونايتد.

وكان رونالدو موفقا حينها في تلك المواجهة التي جمعت الفريقين في دور المجموعات ايضا، اذ سجل الهدف الوحيد في لقاء الذهاب الذي اقيم في لشبونة ثم خطف الفوز 2-1 في الاياب بهدف في الوقت بدل الضائع من ركلة حرة رائعة.

واعرب رونالدو في حديث لموقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عن سعادته بلقاء فريق بداياته مجددا، قائلا: "انها مباراة مميزة. انه فريق مميز. اردت مواجهة سبورتينغ مجددا لاني اعتقد بانهم يملكون فريقا جيدا ومدربا جيدا (جورج جيزوس) وستكون لحظة مميزة اخرى في حياتي".

وتابع رونالدو الذي يسعى للوصول الى هدفه المئة في مسابقة دوري الابطال (94 حاليا): "لعبت سابقا في دوري الابطال ضد سبورتينغ وايضا ضد بنفيكا وبورتو. ان اواجه سبورتينغ مجددا فهذا الامر شرف لي".