أتلتيكو مدريد

قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإسبانى، معاقبة فريق أتلتيكو مدريد بإغلاق جزئى لملعبه "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، بعد الأحداث التي شهدها ديربي مدريد أمام الريال والذي انتهى 1-1 بين الطرفين ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدورى الإسبانى.

وقرر حكم ديربى مدريد إيقاف المباراة فى الدقيقة 69، بعد إلقاء الولاعات والمفاتيح على الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ما تسبب في تطبيق قانون فيفا الجديد بإيقاف المباراة لمدة 10 دقائق وحال التكرار يتم إلغاؤها نهائيًا.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية فإن لجنة الإنضباط للاتحاد الإسباني، قررت إغلاق الجزء السفلي من المدرج الجنوبي لملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو" في الثلاث مباريات المقبلة، بعد أحداث ديربي مدريد من جماهيره ضد تيبو كورتوا حارس مرمي الريال.

وأضافت الصحيفة أن لجنة الانضباط فرضت غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو على أتلتيكو مدريد بسبب هذه الأحداث التى اعتبرتها أخطاء "خطيرة جداً" شوهت صورة الرياضة الإسبانية.

وكان مسئولو أتلتيكو مدريد قد أعلنوا أنهم حددوا هوية المشجع المذنب وتم تصويره، وهو يرمي أشياء على أرض الملعب، وتمت معاقبته باستبعاده مدى الحياة من دخول الملعب، وهناك محاولات مستمرة من جانب السلطات الإسبانية لتحديد هوية بقية المتورطين وإيقافهم أيضاً.