فريق برشلونة

يحسم اليوم لقب الدورى الإسبانى لكرة القدم بين برشلونة المتصدر ومطارده بفارق نقطة واحدة وغريمه الأزلى ريال مدريد.

ويتصدر برشلونة الترتيب مع 88 نقطة مقابل 87 للريال، و85 لأتلتيكو الذى أقصى نفسه عن المنافسة، ويحل الفريق الكتالونى ضيفا على غرناطة السادس عشر، وريال مدريد ضيفا على ديبورتيفو لاكورونيا الثالث عشر، فى التوقيت ذاته فى تمام الساعة الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة.

وسيضمن برشلونة تتويجه بحال فوزه بغض النظر عن نتيجة ريال، كما سيتوج بحال فشله مع ريال بتحقيق الفوز، أما ريال، فسيحرز اللقب بحال فوزه وخسارة برشلونة أو تعادله، علما أنه بحال تعادلهما بالنقاط، أى خسارة برشلونة وتعادل ريال، سيتوج برشلونة لتفوقه فى المواجهات المباشرة (4- صفر و1-2).

ورأى مدرب برشلونة لويس إنريكى أن لاعبيه يستحقون الاحتفاظ باللقب بالنظر إلى المراحل الكثيرة التى تصدر فيها الفريق الليجا.

ويعول برشلونة على الثلاثى الهجومى الرهيب المؤلف من الأرجنتينى ليونيل ميسى، أفضل لاعب فى العالم والبرازيلى نيمار، والأوروجويانى لويس سواريز، الذى ضمن منطقيا لقب الهداف بواقع 37 هدف، لتقدمه بفارق 4 أهداف عن البرتغالى كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، فيما سجل ميسى 26 هدفا ونيمار 24.

فى المقابل، لن يكون أمام أتلتيكو مدريد سوى فرصة الحصول على مركز الوصافة الشرفى بحال فوزه على ضيفه سلتا فيجو الخامس وتعثر ريال، إذ يبتعد عن فياريال الرابع، والذى يحل على سبورتينج خيخون الثامن عشر، بفارق كبير يبلغ 21 نقطة.

ويحل إشبيلية السابع على أتلتيك بلباو السادس فى مباراة قوية، قبل مواجهته برشلونة الأسبوع المقبل فى نهائى الكأس.