"فيفا" يبدأ رحلة البحث عن مستضيف جديد

في الوقت الذي يواصل فيه السويسري جياني إنفانتينو حديثه الدبلوماسي جهراً، يمضي سراً نحو الخطوة المتوقعة أصلاً بالبحث عن مستضيف جديد لمونديال 2022، متى ما قرر «فيفا» العودة إلى صوابه وسحب شرف تنظيم المونديال من الدولة التي ترعى الإرهاب.

وفي تصريحات نقلت عنه أول من أمس تعليقاً على المقاطعة على الدولة التي ترعى الإرهاب وتأثير ذلك على مونديال 2022 قال جياني إنفانتينو: لا أتكهن بما سيجري بعد 5 سنوات من الآن، ولكن صحيح أن الفيفا يجب أن يظل متنبهاً لما يحدث، وبالتالي فنحن نلاحظ بعناية تطور الوضع. نحن أيضا على اتصال منتظم مع السلطات العليا في قطر واللجنة المنظمة.

وبحث «فيفا» عن مستضيف جديد ليس بالأمر السري جدا، بل بات نوعا من الحديث اليومي في الصحافة الغريبة، والتي تؤكد في الوقت نفسه، أن مصادرها في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تشير إليها بانطلاق عملية البحث عن مستضيف جديد لمونديال 2022.

بينما يتكتم رئيس الاتحاد الدولي على القرار، الذي اتخذه ووضع على عاتقه شخصيا إيجاد بديل للدولة التي ترعى الإرهاب، متى ما تقرر سحب شرف تنظيم المونديال منها، على ألا يؤدي قرار «فيفا» بسحب تنظيم مونديال 2022 من قطر، على فرصة القارة الصفراء في استضافة الحدث العالمي الرياضي الأكثر متابعة، للمرة الثانية في تاريخها بعد مونديال 2002، الذي عرف تنظيما مشتركا عن طريق كوريا الجنوبية واليابان.