منتخب مصر للشباب يهزم رواندا بركلات الترجيح

فاز منتخب مصر للشباب على نظيره الرواندى بركلات الترجيح 4-3، فى لقاء "الإياب" ضمن مباريات الدور الثانى من تصفيات إفريقيا 2017 بزامبيا.

وشارك رمضان صبحى، نجم الأهلى ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر للشباب رغم خوضه أكثر من 45 دقيقة مع فريقه الأهلى فى مباراته أمام الداخلية قبل أقل من 24 ساعة، وخاض اللقاء كاملا.

وسيطر منتخب مصر على أحداث الشوط الأول من المباراة وأهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة، وتعرض مصطفى محمد لاعب الزمالك للعرقلة فى الدقيقة 13 وطالب بضربة جزاء، ولكن حكم اللقاء الأثيوبى أشار بمواصلة اللعب.

وفي الدقيقة 16 لعب كريم نيدفيد، لاعب وادى دجلة، كرة رائعة "لوب" بعدما لمح الحارس الرواندى متقدما عن مرماه ولكن الكرة مرت فوق العارضة.

وكاد طاهر محمد طاهر أن يسجل هدفا من تسديدة قوية فى الدقيقة 22 تصدى لها حارس المرمى الرواندى ببراعة، وفى الدقيقة 33 توغل رمضان صبحى من جهة اليسار وسدد كرة أمسك بها حارس المرمى، وأنقذت العارضة مرمى رواندا من هدف محقق من ضربة رأس للمدافع أسامة رجب.

وفى بداية الشوط الثانى، أهدر رمضان صبحى فرصة تسجيل هدف عالمى، حيث تسلم الكرة فى الدقيقة 55 وتوغل بها داخل منطقة الجزاء وراوغ ثلاثة من مدافعى منتخب رواندا بمهارة عالية وسدد الكرة عالية فوق المرمى.

وقبل نهاية المباراة بست دقائق نجح مانشى مهاجم رواندا فى تسجيل هدف الفوز القاتل من ركلة حرة مباشرة سددها لاعب رواندا وأخطأ فيها حارس مرمى مصر محمد عصام الغندور بغرابة شديدة لتسقط الكرة من يده وتصل الى مهاجم رواندا الذى سدد الكرة داخل الشباك.