سيرينا وليامز

واصلت سيرينا وليامز سعيها نحو لقبها 23 في البطولات الأربع الكبرى بالفوز على البريطانية المتألقة جوهانا كونتا 6-2 و6-3 لتبلغ الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للمرة الثامنة الأربعاء.وسددت اللاعبة الأمريكية البالغ عمرها 35 عاما 10 إرسالات ساحقة واقتنصت 25 نقطة مباشرة حاسمة خلال نحو 75 دقيقة على ملعب رود ليفر لتنضم إلى شقيقتها فينوس في الدور قبل النهائي حيث ستلعب ضد الكرواتية ميريانا لوتشيتش باروني.

ونجحت كونتا المصنفة التاسعة التي بلغت الدور قبل النهائي للبطولة العام الماضي وحصدت لقب بطولة سيدني الاستعدادية في أستراليا في كسر إرسال منافستها مرة واحدة لكنها لم تستطع مواجهة قوة المصنفة الثانية عالميا.واستطاعت وليامز حسم الأمور لصالحها في أقل من 50 في المئة من ضربات إرسالها الأولى لكنها حققت نقاطا في 88 بالمئة من المرات التي فعلت فيها ذلك. ورغم غضبها من عدم دقتها في بعض الأحيان سيطرت وليامز على الأمور لتتجاوز منافستها البالغ عمرها 25 عاما لتبلغ الدور قبل النهائي للمرة 34 في البطولات الأربع الكبرى دون خسارة أي مجموعة في خمس مباريات.

وقالت وليامز "أخطأت كثيرا اليوم وشعرت ببعض الغضب ثم قلت لنفسي ...سيرينا توقفي عن الشكوى ولا تكوني مثل الطفلة على أرض الملعب."وأضافت" اعترف أنني اشتكي كثيرا... لكني دعوت نفسي للشعور بالسعادة ومحاولة الاستمتاع بالوقت وفعلت ذلك."