ليستر سيتي الأنكليزي

عقب تتويجه الإعجازي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم الماضي، يسعى ليستر سيتي لتكرار ملحمته الأسطورية ومواصلة كتابة التاريخ خلال مشاركته الحالية ببطولة دوري أبطال أوروبا. ونجح ليستر في تعويض خسارته خارج ملعبه 1 / 2 أمام أشبيلية الأسباني في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال، بعدما تغلب عليه 2 / صفر في مباراة العودة أمس الثلاثاء، ليحجز بطاقة التأهل لدور الثمانية، ويواصل مسيرته الناجحة في المسابقة القارية التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه.

ويأتي هذا التأهل التاريخي رغم النتائج الكارثية التي عانى منها ليستر في بطولة الدوري الإنجليزي، والتي تسببت في الإطاحة بالمدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري، مهندس معجزة الموسم الماضي. وصرح ويس مورجان قائد ليستر، الذي سجل الهدف الأول للفريق، عقب اللقاء "بإنه شيء مذهل، لا أستطيع تصديق ذلك". وأوضح مورجان "لم نكن نتوقع حدوث ذلك، لابد إنها أحد أعظم الليالي. لقد أثبتنا للجميع أنهم كانوا على خطأ، لقد حققنا المستحيل مرة أخرى".

وكان ليستر على بعد بضع نقاط قليلة من مراكز الهبوط بالدوري الانجليزي، عندما قررت إدارته إقالة رانييري عقب الخسارة ذهابا أمام أشبيلية قبل ثلاثة أسابيع، ليتولى مساعده كريج شكسبير قيادة الفريق خلفا له.