زيادة مقاعد إفريقيا في المونديال لـ 9 منتخبات

ذكرت صحيفة " الجارديان " البريطانية أن هناك مناقشات حادة تجري داخل اجتماع مجلس الإتحاد الدولى لكرة القدم " فيفا " حول زيادة عدد مقاعد القارة الإفريقية فى نهائيات بطولة كأس العالم إلى تسعة بداية من مونديال 2026 مع زيادة عدد مقاعد أوروبا إلى 16 منتخبًا . وكان الفيفا قد قرر فى اجتماعه اليوم رسميًا زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى نهائيات المحفل الدولى الذى يقام كل 4 سنوات إلى 48 منتخبا.

وبذلك باتت فرصة منتخب مصر أكبر للظهور فى المونديال بشكل أكثر من سابقه خلال المستقبل القريب. وأضافت الصحيفة أن المنتخبات المشاركة فى مونديال 2026 سيتم توزيعها على 16 مجموعة بواقع 3 منتخبات فى كل مجموعة، على أن يتكون الدور الثانى للبطولة من 32 منتخبًا بخروج المغلوب .

كما ألمحت الصحيفة البريطانية إلى مناقشة مجلس " فيفا " لاقتراح يتعلق بلعب ضربات جزاء لإلغاء نتيجة التعادل بعد كل مباراة في الأدوار الأولى. من جانبها قالت صحيفة " الديلى ميل " البريطانية أن قارة آسيا ستستفيد أيضاً من قرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى كأس العالم بأربعة مقاعد إضافية .

وأكدت أن مونديال 2026 الذى لم يتم الإستقرار بعد على إسم البلد المنظم ليه سيشهد إقامة 80 مباراة فى مختلف أدواره , علاوةً على 5.3 مليار جنيه استرليني عائدات زائدة ومتوقعة للبطولة في شكلها الجديد .