بطولة الإمارات الصحراوية

تعود بطولة الإمارات الصحراوية، ضمن سلسلة راليات الباها الوطنية للسيارات والدراجات النارية وسيارات البقي والدراجات رباعية الدفع (الكوادز) غد بعد استراحة قصيرة على مدى الأسابيع القليلة الماضية. 

وتشمل قائمة المتسابقين المشاركين في الجولة المقبلة من بطولة الإمارات الصحراوية أكثر من 85 متسابق يتنافسون في كافة فئات البطولة لمكونة من خمس جولات، حيث ستجري جولتها الرابعة يوم الجمعة الموافق 3 فبراير في حين تنطلق جولتها الخامسة والأخيرة لهذا الموسم يوم الجمعة الموافق 17 فبراير 2017. 

ويقود فئة الدراجات النارية بطل الموسم السابق روس رانلز الذي يعود للمشاركة في البطولة بعد إصابة بالغة في يده أثناء مشاركته في الجولة الثانية التي جرت في شهر نوفمبر الماضي. ويحرص رانلز في هذا الجولة على تعويض ما فاته في البطولة.وفي حين فاز زميل رانلز الجنوب إفريقي جوش برودالكا بالجولة الثانية هذا الموسم، إلا أن الدراج الإماراتي محمد البلوشي يتصدر فئته في البطولة حاليًا وذلك بعد اعتلاءه المنصة مرتين في كل من الجولة الأولى والثانية. 

وسوف يغيب الدراج سام ساندرلاند، الفائز بالجولة الأولى في شهر أكتوبر الماضي، عن المشاركة في الجولة المقبلة، حيث عاد مؤخرًا إلى دبي بعد فوزه الرائع بلقب رالي داكار هذا العام، ليصبح أول بريطاني يفوز بهذا الرالي.