الإصابات تطارد "السيليساو" ودونغا يلجأ للصف الثاني

استمر مسلسل الإصابات في منتخب البرازيل لكرة القدم بانسحاب حارس مرمى بنفيكا البرتغالي إدرسون ولاعب وسط برشلونة الإسباني رافينيا ألكانتارا خلال استعدادات "السيليساو" لبطولة كوبا أميركا لكرة القدم التي تستضيفها الولايات المتحدة من 3 إلى 26 يونيو.

واضطر مدرب البرازيل كارلوس دونغا إلى الاستعانة بلاعبين يعتبرون من الصف الثاني، فاستنجد بخدمات حارس مرمى غريميو، مارسيلو غرويي ولاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي لوكاس مورا، الذي غاب عن مونديال 2014 ولم يكن متواجدا في اللوائح الثلاث الأخيرة لدونغا.

وكان دونغا خسر جهود مهاجم بايرن ميونيخ الألماني دوغلاس كوستا بسبب الإصابة فاستدعى المخضرم لاعب وسط أورلاندو سيتي الأميركي كاكا (34 عاما) إلى التشكيلة.

يذكر أن البرازيل تخوض كوبا أميركا في غياب نجم برشلونة نيمار بعدما قرر النادي الكتالوني السماح له بالمشاركة فقط في الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها ريو دي جانيرو في أغسطس، حيث تعول البرازيل عليه كثيرا لإحراز الذهبية للمرة الأولى في تاريخها.

وتضم التشكيلة عددا لا بأس به من اللاعبين المعروفين الذين شاركوا في مونديال 2014 في البرازيل ويلعبون في الأندية الأوروبية العريقة، ومنها برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد (إسبانيا) وباريس سان جرمان وموناكو (فرنسا) وليفربول وتشلسي (إنجلترا) وبايرن ميونيخ وفولفسبورغ (ألمانيا).

وكانت البرازيل خرجت من ربع نهائي النسخة السابقة لكوبا أميركا العام الماضي (2015) على يد تشيلي المضيفة،

وتقام النسخة الحالية استثنائيا بمناسبة الذكرى المئوية لانطلاق المسابقة ولأول مرة خارج أميركا الجنوبية.

وتلعب البرازيل في المجموعة الثانية إلى جانب إكوادور وهايتي وبيرو.