الهلال

توج فريق الهلال بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين مساء الخميس، عقب فوزه في المباراة النهائية على فريق أهلي جدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على ملعب الجوهرة في مدينة جدة. وشارك الظهير المصري الدولي محمد عبد الشافي ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه أهلي جدة في مباراة اليوم، وخاض اللقاء كاملا ، وقدم مباراة جيدة خاصة من الناحية الدفاعية.

وتقدم فريق الهلال بهدف سجله المهاجم السوري عمر خربين بضربة رأس في الدقيقة 28 من الشوط الأول بعد متابعة لكرة مرتدة من يد حارس مرمى الأهلي. وفي الدقيقة 43 من نفس الشوط سجل معتز هوساوي هدف التعادل لأهلي جدة بضربة رأس بعدما تلقى كرة عرضية من جهة اليسار حولها برأسه داخل الشباك.

وفي الدقيقة 77 سجل مدافع الهلال محمد جحفلي هدف التقدم لفريقه بضربة رأس رائعة بعد كرة عرضية من ركلة ركنية. وفي الدقيقة 90 والأخيرة من الوقت الأصلي سجل المهاجم البرازيلي كارلوس ادواردو هدف الهلال الثالث من هجمة مرتدة سريعة ليتلقى كرة بينية وينفرد بالمرمى ويسددها داخل الشباك.

وفي الدقيقة 94 والأخيرة من الوقت بدل الضائع احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأهلي جدة تصدى لها الهداف السوري البديل عمر السومة ليسجل منها هدف الأهلي الثاني. وفقد أهلي جدة كأس البطولة التي كان يحمل لقبها من الموسم الماضي. وخرج الأهلي من الموسم خالي الوفاض دون تحقيق أي بطولة، حيث توج الهلال بطلا للدوري السعودي وكأس خادم الحرمين، فيما توج اتحاد جدة بكأس ولي العهد.