الأندية البرتغالية تعجز عن الفوز على ريال مدريد

يأمل بطل النسخة الماضية لبطولة دورى أبطال أوروبا نادي ريال مدريد الإسباني فى المحافظة على سجله الإيجابي ضد الأندية البرتغالية حيث يحل يوم الثلاثاء ضيفًا على ملعب خوسيه ألفالادي لمواجهة نادي سبورتنج البرتغالي ضمن منافسات الجولة الخامسة لمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا. 

والنادى الملكى لا يعرف الخسارة في آخر 7 مباريات لعبها ضد الأندية البرتغالي حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في مباراتين ، وقد بدأ ريال مدريد هذه السلسلة في سبتمبر من عام 2000 عندما زار لشبونة سبورتينغ لشبونة وانتهى اللقاء بتعادل بهدفين لكل فريق.

وفي وقت لاحق من ذلك العام هزم ريال مدريد سبورتينغ البرتغالي بنتيجة 4-0 على ملعب سانتياجو برنابيو ، كما هزمه هذا العام بنتيجة هدفين مقابل هدف على ملعب البرنابيو.

أما عن الموجهات الأربعة الأخرى كانت ضد بورتو البرتغالي برصيد فوز وتعادل على ملعب سانتياغو برنابيو وفوزين خارج الديار ، وكانت الزيارة الأخيرة لريال مدريد لملعب بورتو البرتغالي في شهر 10 من عام 2003 وقد تقدم في تلك المباراة النادي البرتغالي على ريال مدريد بهدف نظيف لكن كانت الانتفاضة من قبلا الثلاثي المدريدي هيلجيرا وسولاري واللاعب السابق والمدرب الحالي لريال مدريد زيدان لذين قادو الفريق لانتصار بثلاثية على النادي البرتغالي.