الخرطوم الوطني

نجح الخرطوم الوطني في تخطي حاجز النحس الذي لازمه في المباريات الآخيرة بالدور الثاني من الممتاز السوداني, وذلك بتحقيقه فوزا مهما مساء الأربعاء على ضيفه المشاكس مريخ الفاشر بنتيجة 1-0 في المباراة التي لعبت بإستاد حليم/شداد بالعاصمة السودانية الخرطوم ضمن الاسبوع 23 من البطولة.

احرز هدف الخرطوم الوطني والمباراة الوحيد مهاجمه وقائد الفريق أمين إبراهيم في الدقيقة 46+1.

وواجه الخرطوم فريقا قويا لعب بكل قوة في دفاعه ووسطه برز فيه قلب الدفاع متوكل عماد ولاعبي الوسط محمد موسى ومحمد خميس وإبراهيم جعفر, بينما ظل وسط الخرطوم بقيادة الثلاثي تيدي أكومو, قلقوالجنوب سوداني دومينيك في حالة جهد مستمر لتنظيم الفريق.

وإنحصر لعب الفريقين في المحاولات المستمرة والإستماتة الدفاعية , ولكن فريق الخرطوم نجح في فرض شخصيته في آخر 10 دقائق من الشوط الأول وتمكن الوصول لمرمى مريخ الفاشر من هجمة منظمة سدد منها دومينيك كرة من داخل الست لكن الحارس جاهد حولها لركنية, فلعبها قلق بإتقان فحولها أمين إبراهيم برأسه في المرمى في الدقيقة 45+1.

وفي الشوط الثاني دفع مدرب الخرطوم الوطني كويسي أبياه الغاني بالثنائي وجدي وعاطف خالد في الوسط والهجوم بدلا عن مروان وإسماعيلا بابا, وسيطر الخرطوم الوطني على المباراة تماما بسبب الترابط القوي والحركة اللامركزية بين لاعبي الوسط والهجوم فتهدد مرمى مريخ الفاشر كثيرا وضاعت عدة فرص للخرطوم من عاطف خالد.