الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا الايطالي اندرياس سيبي

اسقط الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا الايطالي اندرياس سيبي الـ25، بنتيجة 6-3 و7-5 و7-5 وبلغ ثمن نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، والمقامة على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" والبالغة جوائزها 42.3 مليون دولار.

ويلتقي ديوكوفيتش (28 عامًا) في الدور المقبل الاسباني روبرتو باوتيستا الـ23 والفائز على البلجيكي دافيد غوفان الـ14 بنتيجة، 2-6 و5-7 و6-3 و3-1 ثم بالانسحاب، وعلى الرغم من تحقيقه فوزه الـ11 من أصل 11 مواجهة على سيبي وبثلاث مجموعات نظيفة، إلا أن ديوكو لم يكن مرتاحا أمام سيبي الذي قاتل حتى النهاية، وقال الصربي بعد فوزه "لم ارغب بخوض مجموعة رابعة، فالمباراة كانت قابلة للتغير في الاتجاهين".

وتابع ديوكوفيتش "أنا راض عن الفوز، لكن كان بإمكاني تقديم الأفضل، كما لا يجب التقليل من قيمة خصمي، فهو معتاد على خوض مباريات كبيرة على هذه الأرضية، كانت الظروف صعبة، حر ورطوبة، لكن هذا ليس عذرا لأنها تنطبق على اللاعبين".

يذكر أن ديوكوفيتش بطل 2011 والباحث عن لقبه الكبير الثالث هذا الموسم والعاشر في مسيرته، كان قاب قوسين أو أدنى من الإبقاء على حلم الرباعية الكبرى هذا الموسم بعد أن توج في بطولة استراليا المفتوحة، لكنه سقط في نهائي "رولان غاروس" أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا قبل أن يتوج بعدها بلقب "ويمبلدون" للعام الثاني على التوالي.
وسيطر الصربي على معظم ألقاب دورات الماسترز للألف نقطة بفوزه في إنديان ويلز وميامي الأميركيتين وروما ومونتي كارلو، لكنه خسر في نهائي آخر دورتين في مونتريال الكندية أمام البريطاني اندي موراي، وسينسيناتي أمام السويسري روجيه فيدرر.
ولن تحصل مواجهة في ربع النهائي بين ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال الثامن بعد سقوط الأخير أمام الايطالي فابيو فونييني الـ23 بنتيجة 3-6 و4-6 و6-4 و6-3 و6-4.

وتوج نادال، المصنف أول عالميا سابقا، والذي لم ينجح في تخطي ربع نهائي البطولات الكبرى في 2015، بلقب البطولة في مشاركته الأخيرة عام 2013 (أحرز اللقب أيضا عام 2010 وغاب العام الماضي بسبب الإصابة)، لكن آمال لإحراز لقبه الـ15 في بطولات "الغراند سلام" تجمدت عند عتبة فونييني.