الإسباني نيكولاس الماجرو

تأهل صباح اليوم الثلاثاء، كل من الإسباني نيكولاس الماجرو، والأرجنتينيين دييجو شوارزمان وليوناردو ماير، والكولومبي سانتياجو جيرالدو إلى دور الستة عشر من بطولة بوينس آيرس للتنس.

وتغلب الماجرو على مواطنه البرت مونتانياس 6 / 3 و6 / 3 ليواجه في الدور القادم الفائز من المباراة التي ستجمع في وقت لاحق اليوم بين الأرجنتيني فيديريكو ديلبونيوس والإيطالي فابيو فوجنيني.

واحتاج الماجرو، المصنف 72 عالميا والفائز بالبطولة الأرجنتينية في 2011 إلى ما يزيد قليلا على ساعة واحدة لإقصاء مونتانيا، المصنف 12 على مستوى العالم.

ومن ناحية أخرى، تغلب جيرالدو، المصنف 73 عالميا على الأسباني انيجو سيربانتيس، المصنف 75، /6 1 و7 / 5 ليلاقي في الدور المقبل الفائز من المباراة، التي ستجمع بين الأوروجواياني بابلو كويباس والأسباني البرت راموس.

وحقق شوارزمان أول انتصارات اللاعبين الأرجنتينين في البطولة بالتغلب على الأوكراني الكسندر دولجوبولوف، المصنف السابع في البطولة، بنتيجة 5 / 7 و6 4/ و 6 / 3 ويلتقي اللاعب الأرجنتيني، الذي وجهت له دعوة خاصة للمشاركة في هذه النسخة من البطولة، الفائز من مواجهة الإيطالي باولو لورينزي أمام الأسباني بابلو أندوخار.

وفي مواجهة أخرى، تغلب الأرجنتيني ليوناردو ماير، المصنف 37 عالميًا، على مواطنه جويدو بيا، المصنف 68 على مستوى العالم، 2 / 6 و6 / 3 و6 / 3 ويلتقي بالفرنسي جو ويلفريد تسونجا، المصنف التاسع، في الدور القادم.

يذكر أن الإسباني رافايل نادال، المصنف الخامس في البطولة والفائز بلقبها في العام الماضي، وصل أمس إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس ليستهل مشواره في البطولة أحد يومي الأربعاء أو الخميس المقبلين.