البرازيلي كايو كانيدو

أعلن مجلس إدارة شركة الوصل لكرة القدم أمس عن الانتهاء من تسجيل اللاعب البرازيلي كايو كانيدو كوريا كلاعب آسيوي رسمياً في كشوفات اتحاد الكرة بعد حصوله على جنسية تيمور الشرقية، ليكون كايو المحترف الرابع في صفوف «الإمبراطور» بجانب البرازيليين إدغار دا سيلفا وفابيو دي ليما والبرتغالي هوغو فيينا.

وسيشارك كايو كوريا في المباراة الرسمية الأولى له في الموسم الجاري غداً أمام النصر في الجولة الثالثة من الدوري بعدما خاض 4 مباريات في الدوري وكأس الخليج العربي بثلاثة لاعبين أجانب فقط.

على خط آخر، عقدت لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين باتحاد الإمارات لكرة القدم اجتماعاً أمس في دبي برئاسة يوسف الخوري عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة وحضور أعضاء اللجنة عبد الله الغيلاني وعبد المنعم السويدان وعائشة راشد والباحث القانوني بالاتحاد عبد الرزاق فاروق مقرر اللجنة، وكان على رأس جدول محضر الاجتماع الشكوى رقم (3) لعام 2015 المرفوعة من نادي النصر ضد اللاعب الصاعد أحمد عيسى جمعة (الذي كان تعاقد مع الوصل مؤخراً) بشأن إبرام العقد الأول.

وقررت اللجنة قبول ادعاء المدعية (شركة نادي النصر)، وإبقاء اللاعب المدعى عليه أحمد عيسى جمعة على قيودها بصفة لاعب هاو كونه ملزماً بتوقيع أول عقد احتراف له مع ناديه.

ورفضت اللجنة طلب نادي الوصل بتسجيل اللاعب المدعى عليه على قيوده، كما تم إلزام المدعى عليه برسوم الدعوى (3000 درهم).