الفروسية في امريكا

ثمن  سفير الدولة لدى المملكة المتحدة عبدالرحمن غانم المطيوعي، الدعم الكبير واللا محدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة للرياضة بشكل عام، ولرياضة الفروسية على وجه الخصوص، والذي يدفع دائما باسم الإمارات إلى أعلى المراتب ويجعلها في مكانة رفيعة في كل المحافل، ومنارة بارزة يشار لها بالبنان في كل وقت وزمان.

وأكد المطيوعي على الدور الكبير والدعم الدائم من  نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في الدفع بالخيول العربية الأصيلة نحو آفاق أرحب من خلال رعايته وحضوره لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة في نيوبري، موجهاً الشكر الجزيل إليه على ما يقدمه للرياضة بوجه عام وإلى رياضة الفروسية بشكل خاص.

جاءت هذه التصريحات في لقاء السفير المطيوعي مع الوفد الإعلامي لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة في مقر سفارة الدولة في لندن أمس الخميس بحضور مدير مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ورئيس اللجنة المنظمة للحدث الكبير ميرزا الصايغ، ، وعبدالله الأنصاري، ومسعود صالح عضوا اللجنة المنظمة، ونائب أول رئيس سوق دبي الحرة،صلاح تهلك  ومدير مضمار جبل علي المهندس شريف الحلواني .

وبين المطيوعي " سباق دبي الدولي للخيول العربية، الذي يقام في إنجلترا على مدى 34 عاما، يمثل إضافة كبيرة لرياضة الفروسية العالمية، ويعد منارة إماراتية في بريطانيا، وهذا أمر واضح للعيان، حيث إن فروسية الإمارات تبوأت المكانة الرفيعة إقليمياً وقاريا ودوليا بدعم القيادة الرشيدة وجهود اللجان المنظمة، التي تعمل على النجاح"، موجهاً الشكر إلى الفريق نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم  على دعمه الكبير للحدث.

وأضاف " تحرص سفارة الإمارات في المملكة المتحدة على الحضور الدائم في هذا الحدث الكبير، الذي يعني الكثير من الناحية الرياضية والاقتصادية والاجتماعية، والذي يحقق العديد من الفوائد، ويدعم علاقة الإمارات وبريطانيا من خلال تبادل الثقافات، ويعزز حضور اسم الإمارات على خريطة الصحافة العالمية".

ولفت السفير "مهرجان وسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة، هو عيد بالنسبة لنا وللجميع، لأنه حدث يحمل اسم الإمارات واسم دبي، وهو فرصة لكل الجاليات والأسر للاستفادة من الأنشطة المصاحبة، ونتمنى أن يحقق الحدث النجاح الذي يليق به، وأن يزداد تألقه من عام إلى آخر، وأن الفرحة على وجوه الجميع، سواء الملاك أو الفرسان والمدربين، وكذلك الجماهير الكبيرة التي تحرص على الحضور".

وأضاف " سجلت الإمارات تطورا لافتا وكبيرا في كل المجالات، وما النهضة التي تعيشها إلا دليل على ذلك، لذا ليس غريبا أن تكون رائدة في رياضة الفروسية بكل فئاتها، خاصة أن أصحاب السمو الشيوخ يشاركون في هذه الرياضة ويقدمون لها الدعم الكبير ويمثلون القدوة للفرسان في المسابقات كافة".

وأوضح المطيوعي " سباق دبي الدولي للخيول العربية في نيوبري يدخل ضمن قائمة طويلة من الفعاليات المختلفة التي تنظمها الإمارات في المملكة المتحدة، وهي فعاليات تعود بالفائدة على البلدين، مشيرا إلى أن نشاط الفروسية الإماراتية كبير جدا وممتد بأفكار عديدة، حيث هناك جائزة رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، والتي تطوف العديد من البلدان في عدد من القارات، ومهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، كما أن هناك كأس دبي العالمي الذي ذاع صيته وتحول إلى حدث يجذب أنظار كل العالم".

وأشاد المطيوعي بالعلاقات التي تربط الإمارات والمملكة المتحدة ووصفها بالقوية والمتينة، وأوضح إنها علاقات ضاربة في جذور التاريخ، وتعزز الفعاليات الرياضية ومنها بالطبع الفروسية هذه العلاقات وتوثقها أكثر، وذلك من خلال التفاعل الكبير الذي يحيط بها والذي ينعكس إيجابا علي العلاقات" .

ولفت السفير " الإمارات تعد المركز الإقليمي للشركات البريطانية، وهذا أمر جيد يعزز العلاقات الثنائية بين البلدين ويطور العلاقات التجارية ويدفع بها إلى الأمام، لأجل تحقيق الأهداف والتطلعات، وهناك شركات تعمل وتستثمر، وهذا دليل على عمق العلاقة بين البلدين".