الاتحاد التونسي لكرة القدم


قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم، تقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد فريق الجيش القطري، وذلك بسبب منع إدارة النادي لاعب المنتخب التونسي محمد المثناني من القدوم إلى تونس، للمشاركة مع المنتخب الوطني استعداداً لمباراة ليبيريا المقررة، السبت في منروفيا، في إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2017.

وسارع الاتحاد التونسي لكرة القدم، بتوجيه رسالة إلى الجهات المسؤولة في الاتحاد الدولي، بهدف الإبلاغ عن التفاصيل، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة، لاسيما أن قوانين الاتحاد الدولي، تمنع إدارة الأندية من رفض طلب الاتحادات باستدعاء لاعبيها للمشاركة في المباريات الرسمية في المواعيد الرسمية المدرجة في جدول "فيفا"، مثلما حصل للاعب التونسي محمد المثناني.

واكتفى المنتخب التونسي بثلاثة تدريبات فقط، استعداداً لمباراة ليبيريا، وذلك خلال معسكر سريع، انطلق الاثنين واستمر حتى الأربعاء.

وبيّن عدد من المصادر المقربة من المدير الفني للمنتخب التونسي البولندي الفرنسي هنري كاسبارجاك، أنه حدد ملامح التشكيل الأساسي الذي سيواجه المنتخب الليبيري، مع إضافة بعض التغييرات في عدد من المراكز، على غرار حراسة المرمى، التي ستكون من نصيب أيمن المثلوثي، وأيضاً بالنسبة لمحور الدفاع، حيث لن يجد كاسبارجاك أفضل من صيام بن يوسف وأيمن عبد النور.

كما أن ثقة كاسبارجاك كبيرة في ياسين الشيخاوي، ليكون همزة وصل بين الدفاع والهجوم، مع الاعتماد على صابر خليفة في الخط الأمامي تماماً، مثل يوسف المساكني.

وتخلف حارس المرمى معز بن شريفية ن الرحلة، بعد أن شعر بأوجاع حادة على مستوى ظهره، وتوجه بدلا من حارس مرمى الترج،ي الجرجيسي أشرف كرير.

ووقع اختيار مسؤولي النادي "البنزرتي" على المدرب غازي الغرايري، ليشرف على تدريب الفريق الأول لكرة القدم، بدلا من شهاب الليلي الذي تعاقد مع النادي الصفاقسي.