كارلوس شافيز رئيس اتحاد بوليفيا

خضع الاتحاد البوليفي لكرة القدم اليوم الأربعاء، لعملية فحص وتدقيق مالية وقانونية بقرار من الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" واتحاد اللعبة في أمريكا الجنوبية "كونميبول" وذلك بعد إعفاء كارلوس شافيز من منصب رئيس الاتحاد البوليفي.

وكلف الفيفا والكونميبول شركة "راندال باركر" البوليفية للاستشارات بتنفيذ عملية الفحص والتدقيق في مقر الاتحاد بمدينة كوتشابامبا في وسط بوليفيا، حسبما أكد ماركو أورتيجا القائم بأعمال رئيس الاتحاد البوليفي في تصريحاته اليوم إلى الصحفيين ووسائل الإعلام.

وكانت الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد البوليفي قررت في اجتماعه بشهر أغسطس الماضي إيقاف كارلوس شافيز عن ممارسة مهام رئيس الاتحاد بعد القبض عليه وإيداعه السجن منذ يوليو الماضي في إطار التحقيقات الجارية لادعاءات بتورطه مع مسؤولين آخرين في فضيحة فساد مالي.

وتولى أورتيجا مهام رئيس الاتحاد مؤقتا بصفته النائب الأول له مع التوصية بعقد اجتماع استثنائي للجمعية العمومية "كونجرس" للاتحاد في غضون 30 يوما.

ووصل الباراجوياني ألفريدو مونتانارو المستشار القانوني للكونميبول أمس الثلاثاء إلى بوليفيا لتقديم فريق الفحص المالي والقانوني إلى أعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد البوليفي.