مؤتمر آيدكس 2015

أكد الفريق متقاعد عبدالقيوم تنوير طاهر وكيل وزارة الدفاع للإنتاج الحربي الباكستانية..أهمية معرض ومؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس 2015 " بالنسبة لبلاده كونه من أفضل المعارض التي تحرص الدول على المشاركة فيها ومحط أنظار كبار مصنعى ومنتجي معدات الدفاع في العالم والمهتمين بهذه الصناعة.

وقال في حديث لوكالة أنباء الإمارات " وام " إن معرض آيدكس ينفرد عن غيره من المعارض لمزاياه المتعددة ويهيئ فرصة عظيمة لعرض المنجزات فى مجال الصناعة الحربية وتبادل المعلومات وتنشيط التعاون التجاري وإمكانية التوصل إلى عقد صفقات مباشرة .

وأوضح أن الإنتاج الباكستاني القوي والحيوي في مجال الدفاع شهد تقدما كبيرا في مجال تطوير القدرات المحلية لإنتاج منظومات ومعدات الأسلحة المتطورة حتى أصبحت قادرة على تصدير منتجاتها بمستوياتها كافة بدءا من الأسلحة الصغيرة وحتى المقاتلات النفاثة .

وأشار الفريق متقاعد عبدالقيوم تنوير طاهر إلى أن الجناح الباكستاني يضم أربع شركات متخصصة في مختلف قطاعات التصنيع والإنتاج الحربي وتعرض أبرز المنتجات الصناعات الباكستانية منها دبابة خالد التي تمتلك من الميزات ما يضاهي ميزات أفضل الدبابات في العالم من حيث استهداف الخصم ليلا وتتبع المركبات والدبابات بجانب الطائرة المقاتلة "الرعد JF-17 " .. منوها بمشاركة باكستان في معرض دبي للطيران خلال شهر نوفمبر القادم من خلال عرض الطائرة المقاتلة " الرعد JF-17 " بجانب عربة دراجون المسلحة القتالية التعددة الأغراض بقوة نيران عالية " عيار 90 ملم " والدبابة المدرعة التي اطلق عليها اسم " الزرار T-59 ".

وأعلن أن جمهورية باكستان ستستضيف معرض الدفاع العالمي التاسع تحت شعار " السلاح من أجل السلام " والذي سيعقد في مركز اكسبو في مدينة كراتشي خلال الفترة من / 22 / و لغاية / 25 / من شهر نوفمبر عام 2016.

وأضاف أن هناك متابعة مستمرة لتقوية التعاون بين باكستان والإمارات وتشجع على مواصلة تبادل الوفود وزيارة المسؤولين المختصين فى شوون الدفاع وخبراء مصانع الأسلحة للاطلاع على التكنولوجيا الحربية المتطورة .

وأكد أن باكستان تستطيع بكل ثقة دخول أسواق دول الشرق الأوسط والأسواق العالمية لجودة منتجاتها وأسعارها المنافسة ولكن ينقصها فقط التسويق الذي يصل إلى بها إلى كافة الدول الصديقة .