جنود الاحتلال الإسرائيلي

استشهد اليوم ، شاب فلسطيني في بلدة بيت عوا قرب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي، أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي بشكل مباشر على الشاب عدي هاشم المسالمة /24 عاما/، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

وأكدت أن الشهيد المسالمة أعدم برصاصة أطلقت من مسافة قريبة جداً، اخترقت مؤخرة رأسه وخرجت من مقدمته، إضافة إلى عدد من الطلقات التي اخترقت قدميه، ما ينفي رواية الاحتلال من أن الشهيد حاول تنفيذ عملية طعن.

وباستشهاد الشاب يرتفع عدد الشهداء منذ بداية الشهر الجاري إلى 47 شهيدا، منهم أسير قضى نتيجة الإهمال الطبي داخل مستشفى "سوروكا".

وأشارت الوزارة إلى أن من بين الشهداء 10 أطفال، أصغرهم 16 شهرا، وأكبرهم 17 عاما، 8 منهم في الضفة الغربية، واثنان في قطاع غزة.

وأوضحت أن عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس بلغ 32 شهيدا، وفي قطاع غزة 14 شهيدا، من بينهم أم وطفلتها الرضيعة، فيما استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضي الـ1948.

من ناحية أخرى قتل مستوطن دهسا اليوم عقب محاولته الاعتداء بهراوة على أطفال ومركبات الفلسطينيين في منطقة مثلث الفوار قرب الخليل ايضا.

وذكر شهود عيان أن المستوطن دهس عقب اعتدائه بهراوة على أطفال في مثلث الفوار، وهجومه على مركبات الفلسطينيين بالهراوة ذاتها.