رئيس الوزراء الاردني الدكتور عبدالله النسور

بحث رئيس الوزراء الاردني الدكتور عبدالله النسور الذي يزور حاليا السويد مع رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين المستجدات المتعلقة بالأوضاع في المنطقة ولا سيما القضية الفلسطينية.

وذكرت / بترا / ان الجانبين شددا على أهمية إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كشرط اساسي لإحلال السلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.

واعرب النسور عن تقدير الاردن لموقف السويد الداعم للقضية الفلسطينية وهي اول دولة عضو في الاتحاد الاوروبي اعترفت بفلسطين دولة.

واكد ان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والاساس في منطقة الشرق الاوسط وان جميع المشاكل التي تمر بها المنطقة تعود بجذورها لعدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.. لافتا الى انه دون ايجاد حل عادل ودائم لها فلن تنعم المنطقة بالأمن والاستقرار.

وقال ان الشعب الفلسطيني شعب مثقف وواع وهو لا يحتاج الى المساعدات بقدر حاجته الى الهوية الوطنية والاعتراف بدولته الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية.. مشددا على اهمية قيام المجتمع الدولي بالزام اسرائيل على تطبيق القانون الدولي وقرارات الشرعية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

وأكد رئيس الوزراء السويدي دعم بلاده لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في اطار حل الدولتين اللتين تعيشان جنبا الى جنب بأمن وسلام.