مؤتمر آيدكس 2015

"انترناشيونال جولدن جروب" توقع إتفاقية مع "مجمع توازن الصناعي" ..

وقعت مجموعة "انترناشيونال جولدن جروب" إتفاقية مع "مجمع توازن الصناعي" بحضور سعادة راشد هلال الدرمكي الرئيس التنفيذي للمجمع وسعادة فاضل سيف الكعبي الرئيس التنفيذي للمجموعة وذلك ضمن فعاليات معرض "آيدكس 2015" .

وأعرب سعادة فاضل سيف الكعبي خلال حفل التوقيع عن سعادته بالتعاون مع "مجمع توازن الصناعي" والعمل المشترك علي تعزيز الامكانيات الصناعية للمجموعة وتطوير أدائها في المرحلة المقبلة .

وأشار إلى أن هذا التعاون يعتبر خطوة هامة نحو تطوير سياسة التنويع الاقتصادي والصناعي المتزايد في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتم في أحد أبرز المواقع الصناعية بالمنطقة .

وبموجب هذه الاتفاقية سوف تقوم "انترناشيونال جولدن جروب " بنقل مقر عملياتها إلى "مجمع توازن الصناعي" ومن المقرر أن يبدأ تشغيل المنشأة الجديدة للمجموعة في "مجمع توازن الصناعي" خلال عام 2016 .

وذكر الكعبي أن التعاون يؤثر وبشكل إيجابي على مستوى القدرات التنافسية وسيعزز من أداء المجموعة لتتمكن من الانطلاق والتطور والنمو .

وأكد أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تعزز روح المبادرة وتشجع وتسهل عملية تطوير الأعمال الخاصة وتحفيز مواطني دولة الإمارات للعمل على تطوير الاقتصاد الوطني .

وأضاف "سوف توفر عددا من الوظائف الهامة لأبناء الإمارات في قطاع الصناعات الثقيلة مثل التصنيع والتجميع وتطوير الأنظمة والدعم الفني لمراحل ما بعد البيع لأنظمة الدفاع. وتتوافق أنشطة الشركة مع قائمة الصناعات التشغيلية في منطقة مجمع توازن الصناعي" .

من جانبه قال سعادة راشد هلال الدرمكي إن هذا التعاون يلبي إستراتيجيات مجمع توازن الصناعي لخلق منصة للتجمعات الصناعية من أجل تعزيز ذلك القطاع بين الموردين والعملاء .

وأشار إلى أن مجمع توازن الصناعي يوفر للشركات بيئة مجتمعية مع مناطق ومرافق مشتركة تشمل سكن الموظفين والمطاعم والمرافق الأخرى حيث تسهم جميعها في إضفاء شعور المجتمع الحيوي الموحد .

وذكر أنه تم تصميم المجمع لدعم التصنيع الدفاعي في الدولة وتعزيز مساعيها على المدى الطويل لتطوير الخبرات في مجالات متخصصة ضمن قطاعات صناعية رئيسية مشيرا إلى أن مجمع توازن الصناعي يعد مشروعا فريدا من نوعه في المنطقة التي باتت تتمتع بأهمية غير مسبوقة على الساحة الدولية .

ـ الياه سات توقع عقدا لتزويد قوة دفاع البحرين بدعم شامل في مجال الإتصالات الفضائية ....

وقعت شركة الياه للإتصالات الفضائية "الياه سات" مزود الإتصالات الفضائية متعدد الأغراض التابعة والمملوكة لشركة المبادلة للتنمية "مبادلة" عقدا يتضمن تزويد قوة دفاع البحرين بدعم شامل في مجال الإتصالات الفضائية .

وبموجب شروط هذا العقد ستتكفل "الياه سات" بتقديم خدمات متخصصة تلبي جميع الجوانب المطلوبة بما في ذلك الأجهزة والتغطية للنطاق الترددي فضلا عن التدريب على استخدام هذه التقنية ومن المقرر أن تتسلم قوة دفاع البحرين هذه التقنيات في وقت لاحق من العام الجاري .

وقال العميد محمد قطامي الكبيسي مدير الإعلام والتوجية المعنوي بقوة دفاع البحرين إن العقد يعكس الشراكة طويلة الأمد والعميقة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة وتشكل الإتصالات الفضائية جانبا حيويا وعاملا محوريا في ضمان وأمن وسلامة المملكة كما أن الشراكة مع الياه سات تمثل إثباتا قويا وترسيخا للثقة المتبادلة والتعاون الوثيق بين البلدين الشقيقين .

من جانبة قال على الهاشمي الدير العام في "الياه للخدمات" "إن اختيار قوة دفاع البحرين لخدماتنا يعكس الثقة العالية في الجودة والكفاءة المهنية اللتين يمتاز بهما فريق العمل لدينا" .. مضيفا أن "هذه الخطوة تعد خطوة مهمة في استراتيجيتنا الرامية إلى توفير أحدث التقنيات لقطاع الدفاع على مستوى العالم وتعزيز خبرتنا في هذا المجال" .