المقاومة الشعبية اليمنية

أعلنت المقاومة الشعبية اليمنية في تعز - المؤيدة للرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى - أنها دخلت ساحة القصر الجمهورى بالمدينة صباح اليوم بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثيين والرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح استمرت منذ أمس.

كانت الميليشيات قد انسحبت إلى القصر الجمهورى وهو مدمر تقريبا نتيجة قصف طائرات التحالف العربى - الذى تقوده المملكة العربية السعودية - له قبل فترة ولكن المقاومة تمكنت من هزيمة عناصر الميليشيات واستعادت السيطرة على القصر.

وأوضحت مصادر المقاومة أن هناك قتالا عنيفا يدور بين المقاومة والميليشيات في هذه الأثناء لدحر من تبقى منهم فيما تقوم عناصر المقاومة بشن هجوم على معسكر الامن المركزى في المدينة وقد أصبح الوضع محسوما للسيطرة عليه في ظل تردى أوضاع الميليشيات والحالة المعنوية المتدهورة في صفوفهم .

ومن ناحية أخرى أدان المجلس التنسيقى للمقاومة الشعبية فى تعز بشدة عمليات إعدام الأسري أو نهب المؤسسات العامة و ممتلكات المواطنين واصفا إياها بأنها تصرفات من قبل مجموعات مندسة وخلايا نائمة تابعة لميليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية..مؤكدا أن المجلس سيعمل بالتعاون مع المجلس العسكري وإدارة الأمن الشرعية على ملاحقة هذه الاعمال والجرائم التي تتعارض مع قيم وأخلاق مقاومة تضحي عناصرها بأرواحهم من أجل دحر الغزاة المعتدين على تعز ومواطنيها.

وأعرب بيان صادر عن المجلس التنسيقى للمقاومة نشر صباح اليوم الإثنين عن السعادة بالانتصارات التى تحققت فى مدينة تعز على من وصفهم بالانقلابيين والتى تعد مقدمة لتحرير المحافظة بالكامل وهو ما سيكون له الأثر والدور الكبير في تمكين أبناء ما تبقى من محافظات الشمال والغرب والشرق بتحرير محافظاتهم من هذه المليشيات.