رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

التقى القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس الوزراء حيدر العبادي في بغداد مساء اليوم /الخميس/ مع المبعوث الأمريكي، منسق التحالف الدولي الجنرال جون آلن.

وتم خلال اللقاء، بحث التطورات الميدانية للحرب على عصابات تنظيم (داعش) الإرهابي والانتصارات التي حققتها القوات العراقية، إضافة إلى متابعة نتائج مؤتمر الإرهاب الذي عقد مؤخرا في نيويورك، ودعم العراق في حربه ضد داعش.

من جهة أخرى، كشف الرئيس العراقي فؤاد معصوم عن بدء الاتصالات والتحضيرات لمؤتمر إعادة إعمار العراق، مؤكدا أهمية تلبية مطالب العراقيين بالاصلاحات الهادفة إلى إعلاء مبدأ المواطنة والمشاركة الفعالة في إعادة بناء مؤسسات الدولة على أسس مهنية واستراتيجية تاخذ بنظر الاعتبار ضمان مستقبل الأجيال الناشئة.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية أن معصوم استقبل ممثل الأمم المتحدة بالعراق يان كوبيش، الذي أكد ثقته بنجاح الرئاسات الثلاث بالعراق (رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ورئاسة مجلس النواب) في تشكيل اللجنة التحضيرية لمشروع المصالحة الوطنية قريبا، داعيا إلى أن تضم اللجنة شخصيات وطنية عراقية معروفة بموضوعيتها وحياديتها وخبراتها، وأن تكون للأمم المتحدة مساهمة حيوية فيها.