الطيران السوري

شنّت الطائرات السورية اليوم الأحد، غارات جوية على شاحنات تابعة لتنظيم "داعش" في دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري بأن سلاح الجو السوري دمر رتلًا مكونًا من 20 شاحنة محمّلة بالنفط المسروق  على الطريق الترابي المحاذي لأوتستراد الميادين دير الزور، مما أدى إلى تدمير جميع الشاحنات والتي كانت متجهة إلى مدينة الميادين.
وقال إعلام تنظيم "داعش" إن عناصر التنظيم استهدفوا مواقع للقوات الحكومية في قرية النجارة شمال مطار كويرس العسكري في ريف حلب بسيارة مفخخة دون ورود أنباء عن الخسائر.
وفي ريف حمص، أعلن تنظيم "داعش" أنه سيطر على عدة نقاط للقوات الحكومية في منطقة "الدوة"الاستراتيجية قرب مدينة تدمر فجر الأحد بعد استهدافها بسيارة مفخخة، وأكد مصدر مقتل العشرات من جنود القوات الحكومية.

وتستمر القوات الحكومية بالتقدم في منطقة "الشيخ مسكين" ومحيط اللواء في ريف درعا جنوبًا تحت غطاء جوي تؤمنه الطائرات الحربية الروسية والسورية
وأعلن مصدر عسكري سوري في إدلب أن الطائرات السورية قصفت السبت موقعًا كان يجتمع فيه عدد من قيادات المجموعات المسلحة وأدى القصف إلى مقتل أكثر من 30 شخصًا منهم، ونفى المصدر أن يكون القصف استهدف مدنيين كما أعلنت بعض مواقع المعارضة.

واندلعت صباح اليوم الأحد في العاصمة اشتباكات عنيفة بين عناصر القوات الحكومية ومقاتلي الفصائل المعارضة في مدينة "داريا " لم تسفر عن تغيير في خطوط التماس ..ولكنها اشارة لانتهاء حالة الهدوء التي كانت تسود المنطقة بانتظار تسوية أو مصالحة ..ويتوقع أن تشهد مناطق "داريا والمضمية " تصعيدًا عسكريًا بعد فشل جهود التسوية.