وزارة الخارجية الأميركية

 أعلنت الولايات المتحدة تقديم مساعدة إنسانية إضافية لضحايا النزاع في سوريا بقيمة تتجاوز 400 مليون دولار ، ما يرفع إلى أكثر من 5ر4 مليارات دولار مجمل مساعدتها منذ بدء النزاع عام 2011.

جاء ذلك في بيان عن وزارة الخارجية الأمريكية تحدثت فيه عن "نحو 419 مليون دولار إضافية من المساعدة الحيوية والملحة للمتضررين من الحرب في سوريا".

وأضافت الخارجية الأمريكية ـ في بيانها الذي نقله راديو (سوا) الأمريكي مساء اليوم الإثنين ـ أن هذه المبالغ ترفع "مجمل المساعدة الإنسانية للولايات المتحدة في هذا النزاع إلى أكثر من 6ر1 مليار دولار للسنة المالية 2015 والتي تنتهي في 30 سبتمبر الجاري وإلى أكثر من 5ر4 مليارات دولار منذ اندلاع النزاع"، في مارس عام 2011.

ويخصص التمويل الأمريكي للمفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ومنظمة الهجرة الدولية.

وقالت " إنه فضلا عن رعب الحرب في سوريا، نشهد بؤس اللاجئين الهاربين من المنطقة إلى بلدان أوروبية، ما يذكر بضرورة تقديم مساعدة إنسانية لبلدان اللجوء".

وتقدر مفوضية اللاجئين بأربعة ملايين عدد السوريين الذين فروا من الحرب، يقيم معظمهم في مخيمات في تركيا ولبنان والأردن والعراق.