طائرات القوة الجوية العراقية

ألقت طائرات القوة الجوية العراقية الليلة ملايين المنشورات والصحف على الساحل الأيمن غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.وذكرت خلية الإعلام الحربي أن المنشورات تدعو المواطنين العراقيين غربي الموصل إلى الاستعداد لعمليات تحرير الجزء الغربي من مدينة الموصل من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي بعد تحرير الساحل الأيسر بالكامل يوم الثلاثاء الماضي.

ومن جانبه، أكد وزير الداخلية العراقي الجديد قاسم الأعرجي عزمه القضاء على الإرهاب.. وقال "سأكون عونًا للمقاتلين في جبهات القتال وجهاز مكافحة الإرهاب وباقي التشكيلات التى تعمل من أجل القضاء على الإرهاب".وشدد الأعرجي - في تصريح صحفي عقب توليه مهام منصبه - على ضرورة تعزيز الأمن في المناطق المحررة والعمل بشكل مستمر من أجل القضاء على الإرهاب في باقي المناطق التى لاتزال تحت سيطرة "داعش".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عرض على جلسة البرلمان العراقي اليوم أربعة مرشحين لحقائب وزارية من أصل خمس وزارات شاغرة في الحكومة حيث أجل حسم الترشيح لحقيبة المالية.. ووافق مجلس النواب العراقي على قاسم الأعرجي وزيرا للداخلية وعرفان الحيالي وزيرا للدفاع ورفض مرشحي التجارة والصناعة.