إصابة فلسطيني في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي واعتقال 19 آخرين في الضفة الغربية

أعلنت مصادر فلسطينية، عن إصابة فلسطيني بجروح اليوم (الاثنين) خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي الذي اعتقلت قواته 19 آخرين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وذكرت المصادر لوكالة أنباء ((شينخوا))، أن شابا أصيب بعيار ناري كما أصيب آخرون بالاختناق في مواجهات مع قوات من الجيش الإسرائيلي لدى شنها حملة دهم واسعة شملت منازل ومحلين تجاريين للمركبات في جنين.

وحسب المصادر، أصيب الشاب بعيار ناري في قدمه ووصفت حالته بالمتوسطة، في وقت اعتقلت فيه قوات الجيش ستة شبان خلال حملة الدهم.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته اعتقلت 19 فلسطينيا من مناطق متفرقة من الضفة الغربية بدعوى أنهم "مطلوبون" لأجهزته الأمنية.

وأوردت الإذاعة الإسرائيلية العامة نقلا عن الجيش، أنه يشتبه في 15 من المعتقلين "ممارسة العنف والإخلال بالنظام العام".

وأضافت الإذاعة، أن قوات الجيش أغلقت ثلاث ورشات لتصنيع الأسلحة المحلية في جنين والظاهرية في الخليل وضبطت كمية من الوسائل القتالية بينها 4 مسدسات وبندقية رشاشة وكمية من الذخيرة.

إلى ذلك، قال مسئول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس لـ((شينخوا))، إن مستوطنين أحرقوا في ساعة مبكرة فجر اليوم منزلا قيد الإنشاء في بلدة بورين جنوب نابلس من دون وقوع إصابات.

وتتواصل منذ الأول من أكتوبر الماضي موجة توتر بين الفلسطينيين وإسرائيل أدت إلى مقتل 231 فلسطينيا وأردني في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، و40 إسرائيليا بحسب إحصائيات رسمية.