قوات الجيش الاسرائيلي

اصيب 65 فلسطيني بجراح في المواجهات الدائرة بين قوات الجيش الاسرائيلي والشبان الفلسطينيين على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة.

وقال الطبيب اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة ان 65 فلسطيني اصيبوا حتى اللحظة في المواجهات المندلعة مع الاحتلال الاسرائيلي على حدود غزة، مشيرا الي ان 4 مسعفين اصيبوا اضافة لتضرر سيارتين اسعاف تابعات للهلال الاحمر الفلسطيني.

وأوضح القدرة ان 3 حالات اصيبت بحالة اختناق و2 اصيبا بالرصاص الحي حيث ان أحدهم يعاني من جراح خطيرة و10 آخرين بالرصاص المطاطي ، مشيرا الي ان كل هذه الاصابات وقعت في شمال قطاع غزة.

اما في حي الشجاعية فقال القدرة ان 15 مواطنا اصيبوا بجراح ما بين المتوسطة والطفيفة ، فيما اصيب 6 مواطنين آخرين في المواجهات المندلعة شرق خانيونس.

وبين القدرة ان مواطنين اثنين اصيبا بجراح وصفت ما بين المتوسطة والطفيفة بالمواجهات الدائرة مع الاحتلال شرق مخيم البريج.

وفي الضفة الغربية اصيب اليوم، خلال المواجهات المندلعة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في عدة محاور بمحافظة الخليل، نحو 70 مواطنا، وصفت اصابة اثنين منهم بالخطيرة.

وقالت مصادر في الهلال الاحمر في الخليل إن نحو 70 مصاباً نقلوا بواسطة سيارات اسعاف الهلال الاحمر الى مشافي الخليل، من ساحات المواجهات مع الاحتلال.

وأضافت المصادر بأن 12 شخصاً اصيبوا بالرصاص الحي "روجر" و5 اصيبوا بالرصاص المطاطي فيما تم نقل 42 اصابة جراء اصابتها بالاختناق الى المشافي، اضافة لتقديم الاسعافات والعلاجات الأولية في ساحات المواجهات لعشرات الحالات المصابة بالاختناق