البطولة العربية للرماية

أهدى وفد الامارات المشارك في البطولة العربية الثانية عشر للرماية على الأطباق فى المغرب الفوزالذى حققه الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والى أصحاب السمو حكام الامارات.

كما أهدت البعثة الانجاز الرائع الذي حققه منتخبنا الوطني للرماية على الأطباق المزدوجة من الحفرة " الدبل تراب"والمتمثل في فوز نجم المنتخب الوطني خالد سعيد الكعبي بالمركز الاول والميدالية الذهبية وفوز منتخبنا الوطني بالميدالية الفضية على صعيد الفرق خلال البطولة التي اختتمت أمس اعمالها بالعاصمة المغربية الرباط الى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وأولياء العهود والى شعب الامارات الكريم .

واعربت البعثة عن امتنانها لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لدعمهما المتواصل للرياضة والرياضيين .

وكان نجم المنتخب الوطني لرماية الاطباق المزدوجة من الحفرة " الدبل تراب " خالد سعيد الكعبي قد انتزع فى ختام البطولة العربية ال12 للرماية على الاطباق الميدالية الذهبية من منافسيه الرماة العرب في ختام ماراثوني مثير .

كما حقق منتخبنا الذي يضم الى جانب الكعبي كلا من يحيى المهيري وأحمد ضاحي الميدالية الفضية بعد صراع قوي مع منتخبات قطر ولبنان ومصر فيما ذهبت الميدالية الذهبية للمنتخب الكويتي وفاز المنتخب القطري بالميدالية البرونزية وبذلك يصبح رصيدنا في البطولة ثلاث ميداليات ملونة احداها ذهبية والثانية فضية والثالثة برونزية الاسكيت للفرق .

وهنا سعادة السفير العصري سعيد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية بعثتنا المشاركة في البطولة العربية للرماية بمناسبة الفوز مضيفا ان هذا الفوز جاء ترجمة للاهتمام الذي توليه قيادتنا الرشيدة للرياضة والرياضيين .

واشاد سعادته بالتزام ابنائنا الذين كانوا خير سفراء للامارات في هذه التظاهرة الرياضية التي جمعت أكثر من مئة رام ورامية يمثلون 13 دولة عربية والذين عكسوا التطور والحضاري والرياضي لدولتنا الغالية .

من جانبه هنا الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم منتخبنا الوطني لرماية الدبل تراب و نجم منتخبنا خالد الكعبي معربا عن أمله في أن يكون الانجاز فاتحة خير لمشاركتنا في بطولة آسيا المقبلة والمؤهلة الى دورة الالعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل فيما اعرب الشيخ جمعه بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع للرماية عن تهنئته للبعثة مضيفا ان هذا الانجاز هو بمثابة رد للجميل لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي حيث يحظى منتبخنا برعاية كريمة من سموه.

واكد أن هذا الانجاز يؤكد أن ابناء الامارات لديهم من الموهبة والقدرات الابداعية التي تضعهم دائما في الصدارة وهم يحملون الرقم واحد على صدورهم .

كما وجه ابراهيم عبد الملك الامين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة التهنئة الى اتحاد الامارات للرماية والى اسرة منتبخنا الوطني المشارك في البطولة العربية بالمغرب فيما وجه المستشار محمد الكمالي الامين العام للجنة الاولمبية الوطنية التهنئة الى الاتحاد وكافة افراد البعثة مؤكدا ان هذا الفوز يشجعنا الى المضي قدما نحوالاهتمام باللعبات الفردية لتحقيق انجازات جديدة والحصول على بطاقات جديدة مؤهلة للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة .

كما اجرى اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للرماية رئيس اتحاد الامارات للرماية اتصالا هاتفيا بالبعثة وهناهم على الفوزمشيدا بالاداء الرجولي لكافة الرماة الذين كان لهم شرف تمثيل الدولة في هذه التظاهرة العربية متمنيا أن يتواصل هذا الاداء وأن يحالف التوفيق أكثر من رام للحصول على بطاقة تأهل جديدة الى الاولمبياد المقبل .

وقد شارك رئيسا الاتحادين الافريقي حازم حسني والعربي المهندس دعيج العتيبي ومعهما الامين العام للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية في تتويج ابطال الدبل تراب فى ختام البطولة حيث اكد الفائز خالد الكعبي فى كلمة له ان هذا الانجاز يعود الى الرعاية والدعم الكبيرمن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم مما مكنهم من الوصول الى هذا المستوى وبالتالي تحقيق هذا الانجاز .

ووجه الشكر والعرفان الى مدربه بطلنا الاولمبي الذهبي الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم الذي يقدم دائما النصح والارشاد والتوجيه له خلال مشاركاته المحلية والخارجية .